أخبار عاجلة

“اليونيفيل” تساعد الحكومة اللبنانية في إخماد الحرائق

أفادت وكالة الأناضول أن الأمم المتحدة أعلنت، الأربعاء، أن قوتها المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) تساعد الحكومة اللبنانية، في مواجهة سلسة الحرائق التي اندلعت في عدة مناطق.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية، استيفان دوغريك، إن رجال الإطفاء من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) انضموا إلى الدفاع المدني اللبناني والقوات المسلحة اللبنانية في إخماد النيران التي نشبت في قرية مزرعة الضهر، على بعد حوالي 15 كم شمال شرقي صيدا”.

وأضاف دوغريك، في مؤتمر صحفي: “انضم رجال إطفاء اليونيفيل (من النمسا)، بدعم من أفراد الشرطة العسكرية التنزانية، إلى خدمات الطوارئ اللبنانية بسيارات الإطفاء وناقلات المياه، بناء على طلبات من السلطات اللبنانية”.

وتابع: “كما وفر جنود حفظ السلام الهنود والإندونيسيين من مستشفى اليونيفيل في الناقورة سيارة إسعاف احتياطية وخدمات طبية، وأرسلت اليونيفيل المساعدة الطارئة بسبب الأضرار التي يمكن أن تسببها الحرائق للمجتمعات المحلية”.

ونشبت، فجر الثلاثاء، حرائق في مناطق المشرف والدبية والناعمة والدامور في الشوف (ساحل جبل لبنان الجنوبي)، والمدينة الصناعية في ذوق مصبح، وكريت، ومزرعة يشوع، وقرنة الحمرا في قضاء المتن، والمنصورية في قضاء المتن (شمال بيروت)، وعكار شمالي لبنان.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني، في بيان، أن “الحرائق اندلعت في غابات عدد من المناطق، وأتت على مساحات واسعة من الأشجار الحراجية (الغابية) المتنوعة، ولامست المنازل في عدد منها”. دون تحديد أي أضرار محتملة.

الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مقتل 19طفلاً بإطلاق نار في ولاية تكساس الأمريكية

وكالات| قُتل 19 تلميذا صغيرا وبالغين اثنين عندما أطلق مراهق يبلغ 18 عاماً النار في …