أخبار

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مسؤولين أتراك ردا على عملية “نبع السلام”

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية ليل الاثنين – الثلاثاء، عقوبات على ثلاثة وزراء و وزارتين تركيتين للضغط على تركيا من أجل إيقاف عمليتها العسكرية في شمالي شرقي سوريا.

وطالت العقوبات كلا من  وزراء الدفاع  التركية خلوصي أكار والداخلية سليمان صويلو والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز إضافة إلى وزارتي الدفاع والطاقة والموارد الطبيعية التركيتين، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، أن الرئيس دونالد ترامب وقع مرسوما رئاسيا يمنح صلاحية لوزراتي الخزانة والخارجية الأمريكية، فرض عقوبات على مؤسسات وشخصيات تركية.

وأوضح البيان أن “ترامب” اتخذ بعض الإجراءات في هذا الإطار، مشيرا  أن وزارتي الخزانة والخارجية سيحددان سوية العقوبات التي قد تشمل مصادرة أصول مسؤولين أتراك حاليين أو سابقين داخل الولايات المتحدة، “قد يشكلون تهديدا على سلام وأمن واستقرار ووحدة أراضي سوريا”.

وأضاف أن “العقوبات ستؤثر أيضا على من يمنعون أو يوقفون وقف إطلاق النار في سوريا، أو يخيفون أو يمنعون الأشخاص الذين يرغبون في العودة إلى سوريا طواعية، أو إعادة اللاجئين السوريين قسرا، أو منع أو وقف جهود دعم الحل السياسي في سوريا”.

من جانبه أصدر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بيانا قال فيه إن بلاده “فرضت العقوبات على الشخصيات والمؤسسات التركية من أجل الضغط على تركيا لوقف عمليتها العسكرية شمالي شرقي سوريا، مؤكدا على ضرورة تفاوض تركيا مع الولايات المتحدة حيال الشأن السوري.

سمارت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى