أخبار

أردوغان: عمليتنا لا تستهدف الشعب السوري ولا الأكراد ولن نتفاوض مع الإرهابيين

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اجتماع عقده الأحد في إسطنبول، مع ممثلي وسائل إعلامية بخصوص مستجدات عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات في سوريا ،على رفض تركيا التفاوض مع المنظمات الإرهابية، والوساطة التي طرحها زعماء بلدان أخرى.

وأفاد أردوغان: “هناك من يعرضون الوساطة بيننا وبين التنظيم الإرهابي، كيف أصبح هؤلاء رؤساء حكومات ودول؟ هذا ما لا يمكن فهمه”.

وأردف: “متى رأيتم دولة ما تجلس إلى طاولة المفاوضات مع منظمة إرهابية؟”

وأضاف أن أولوية بلاده كانت تنفيذ مشروع “المنطقة الآمنة” مع حلفائها الموجودين في المنطقة، وحل هذا الأمر سوية.

وتابع مشيراً إلى سيطرة القوات المشاركة في العملية العسكرية على مركز مدينة “رأس العين”، و4 قرى في الوقت الحالي ،وكشف أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في إطار العملية، بلغ 490 إرهابياً، بينهم 440 قتيلاً، و26 مصاباً، و24 سلموا أنفسهم ،وأعلن أنه تمت السيطرة على 109 كم مربع حتى الآن خلال العملية.

وقال: “المهم أن تتم العملية بأقل قدر من الخسائر والآلام”.

ونوه إلى أن مناطق سكنية في ولايات “شانلي أورفة” و”ماردين” و”شرناق” و”غازي عنتاب”، تعرضت إلى 652 هجوماً بالهاون والقذائف الصاروخية حتى الآن ، واستشهد جراء هذه الهجمات 18 مواطناً ، قسم كبير منهم أطفال، وأصيب 147 آخرين ، كما استشهد اثنان من جنود الجيش التركي و16 من أفراد الجيش الوطني السوري في منطقة العملية.

وأكد الرئيس التركي أن تركيا تحظى بالدعم الأكبر في عملية “نبع السلام” من أكراد سوريا.

وأضاف : “عمليتنا لا تستهدف الشعب السوري، ولا الأكراد هناك، بل الإرهابيين، وهذا واضح للعيان” ، وأكد على أن تركيا لم ولن تسمح بإقامة دويلة إرهابية شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى