أخبار

وزير الدفاع التركي يؤكد أن عملية نبع السلام مستمرة كما هو مخطط لها

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ، خلال اجتماع تقييمي حول عملية “نبع السلام” العسكرية ،اليوم الجمعة ، أن العملية مستمرة بنجاح كما هو مخطط لها وتم تحييد 342 عنصراً من ميليشيا قسد حتى الآن في العملية.

وقد حضر الاجتماع رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر ، وقادة القوات : البرية الفريق أول أوميت دوندار، والبحرية عدنان أوزبال، والجوية حسن كوتشوك أكيوز.

وقال أكار في كلمته خلال الاجتماع، أن هدف العملية هو “إنهاء وجود التنظيمات الإرهابية شرق الفرات، على غرار “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء ممر للسلام في المنطقة، حتى يتمكن السوريون من العودة إلى منازلهم”.

وتابع: ” سننهي العملية بنجاح إن شاء الله بجهودنا الذاتية “، وأكد على أن تنفيذ العملية حق من حقوق تركيا المنبثق من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن، والمادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، التي تنص على “حق الدفاع عن النفس”.

ثم تابع قائلاً : “أن تخطيط العملية وتنفيذها يستهدف الإرهابيين، ومخابئهم، وأسلحتهم، ووسائلهم، ويظهر حساسية كبيرة تجنباً للإضرار بالمدنيين والأبرياء، والمواقع التاريخية، والثقافية، والبنايات الدينية، والمنشآت، وعناصر الدول الحليفة”.

واستطرد أكار قائلاً : تركيا هي الدولة الوحيدة في حلف شمال الأطلسي “ناتو”، التي تحارب داعش وجهاً لوجه، وأن “القوات المسلحة التركية حيّدت 3 آلاف عنصر من داعش خلال عملية درع الفرات”.

وذكر أنه أهمية عملية نبع السلام كبيرة “ليس فقط لأمن تركيا والشعب التركي، ولكن أيضاً لأمن الأكراد، والعرب، والآشوريين، والمسيحيين، والإيزيديين، وغيرهم من الجماعات الدينية، والعرقية في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى