أخبار عاجلة
الرئيسية / مختارات / خبير روسي: أنقرة ليست لديها مشكلة مع الأكراد

خبير روسي: أنقرة ليست لديها مشكلة مع الأكراد

قال مدير مركز أبحاث تركيا الحديثة في روسيا، أمور غادجيييف، إن أنقرة ليست لديها مشكلة مع الأكراد، بل تقوم في الوقت الراهن بالقضاء على إمكانية إنشاء دويلة على حدودها، ومنع ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي مجددا.

جاء ذلك في كلمة له خلال مؤتمر عقد في العاصمة الروسية موسكو، بعنوان “العملية العسكرية التركية في شمال سوريا: الأهداف والنتائج”.

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تحاول إنشاء دولة كردية عبر تنظيمات تعتبرها تركيا إرهابية، وهذا الوضع يعتبر تهديدا لوحدة الأراضي السورية، وللأمن القومي التركي أيضا.

وانتقد المحاولات الجارية لإظهار العملية العسكرية التركية على أنها صراع تركي – كردي، مؤكدا أن تلك المزاعم التي يخيلها الغرب لا أساس له من الصحة.

وأشار أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال خلال كلمه له أن 50 نائبا من أصول كردية موجودين في البرلمان التركي ضمن الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية.

كما هناك تمثيل لـ”حزب الشعوب الديمقراطي” المعارض أيضًا في البرلمان التركي، وهذا يدل على أن تركيا ليست لديها مشكلة مع الأكراد بل لديها مشكلة مع تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك”، وفق غادجيييف.

والأربعاء، أطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام”، لتطهيرالمنطقة من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، ولإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: الأناضول
https://www.aa.com.tr/ar/

شاهد أيضاً

حين صنع المثقفون ثورة.. قصة منظمة “الشباب المسلم” في البوسنة

مريم توليتش – ميدان لا شك أن العام 1990 سيُشكّل علامة فارقة في التاريخ الاجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.