أخبار عاجلة

نائب كويتي سابق ينشر صور “أول بشاير” عملية تركيا بسوريا

CNN
نشر النائب الكويتي السابق، وليد الطبطبائي، سلسلة تغريدات حول ما وصفها بـ”أول البشائر” للعملية التي أطلقتها تركيا في شمال سوريا والتي أطلقت عليه اسم “نبع السلام”.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات للطبطبائي على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي، تويتر، حيث قال: “أول بشاير نبع السلام.. القوات التركية تدخل مدينة تل أبيض بدون قتال وسط ترحيب وتكبير أهالي البلدة.. الجيش المحمدي.. تركيا”.

وتابع قائلاً: “الجيش التركي دخل عفرين ولم يخرب منزلا ولم يقتل أعزلاً.. ودخلت روسيا وقبلها إيران فلم تبق منزلا على حاله ولم تستثن المشافي والمدارس أما نظام الاسد فلم يبق حائطا قائما بل سوى مدنا بالأرض والقتلى المدنيين ناهزوا مليون ولم نسمع اعتراضات بعض من يعترض اليوم على عملية نبع السلام”.

وأضاف الطبطبائي: الجيش التركي دخل عفرين ولم يخرب منزلاً ولم يقتل اعزلاً..
ودخلت روسيا وقبلها إيران فلم تبق منزلاً على حاله ولم تستثن المشافي والمدارس أما نظام الأسد فلم يبق حائطاً قائماً بل سوى مدناً بالأرض والقتلى المدنيين ناهزوا مليون ولم نسمع اعتراضات بعض من يعترض اليوم على عملية نبع السلام.

وأردف الطبطبائي قائلاً: “تركيا تبدأ عملية نبع السلام في شمال سوريا بمشاركة 85 ألف جندي وستكون المرحلة الأولى بعمق 15 كم تشمل بلدات عين العرب وتل أبيض و رأس العين وتشمل المرحلة اللاحقة حتى القامشلي بعمق 30 كم، وتوقعاتي أن المرحلة الأولى لن تستغرق سوى بضعة أيام بسبب سهولة التضاريس.. عندما عزمت تركيا على شراء صواريخ S400 الروسية هددت أمريكا بوقف تزويد تركيا بطائرات F35 ولكن تركيا اشترت الصواريخ الروسية وستحصل بالوقت نفسه على الطائرات الامريكية.. واليوم يتكرر تهديد أمريكا لتركيا إذا هي دخلت مناطق السيطرة الكردية في شمال سوريا.. ستدخل تركيا ولن تفعل أمريكا أي حاجة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

الأردن: نواجه حرب مخدرات على الحدود السورية

قال المتحدث باسم الجيش الأردني العقيد مصطفى الحياري، إن المملكة تواجه “حرب مخدرات” على الحدود …