أخبار

مخابرات النظام السوري تعتقل أكثر من 12 شابًا من أبناء سقبا وكفر بطنا في الغوطة الشرقية

أفادت شبكة صوت العاصمة نقلا عن مصادرها في دمشق وريفها، أن استخبارات النظام نفذت، قبل أمس الاثنين 7 تشرين الأول، عمليات دهم اعتقلت خلالها أكثر من 10 شبان من أبناء بلدتي سقبا وكفر بطنا في الغوطة الشرقية.

واستهدفت المداهمات التي أجرتها دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، المسؤول المباشر عن ملف المنطقة الأمني، عدداً من المنازل والمحال التجارية في البلدتين، بحسب مصادر صوت العاصمة.

وقالت المصادر إن الاعتقالات طالت عدداً من المطلوبين لقضايا جنائية مقدمة ضدهم من قبل ذوي قتلى النظام في المنطقة، وآخرين متخلفين عن الالتحاق بجيش النظام لأداء خدمتهم العسكرية.

وأضافت المصادر أن حاجزاً مؤقتاً أقامته استخبارات النظام في شارع “المالكي” على أطراف بلدة سقبا، اعتقل اثنين من أبناء البلدة أثناء تنقلهما بين بلدات الغوطة الشرقية، بالتزامن مع تنفيذ حملة المداهمات.

وفرضت الحواجز العسكرية المنتشرة في محيط المنطقة حالة تدقيق كبيرة، تضمنت إجراء عمليات الفيش الأمني للمارة.

ونفذت استخبارات النظام عشرات المداهمات المشابهة في الغوطة الشرقية، اعتقلت خلالها مئات الشبان من مختلف المدن والبلدات فيها، منذ خروج فصائل المعارضة من المنطقة العام الفائت، بموجب اتفاق التسوية المتضمن تهجير فصائل المعارضة ورافضي التسوية من الأهالي نحو الشمال السوري.

صوت العاصمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى