أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ملخص الأحداث في سوريا ليوم الثلاثاء

ملخص الأحداث في سوريا ليوم الثلاثاء

استهدفت عصابات الأسد المتمركزة في معسكرات بريديج والشنابرة والهبيط وتلعاس وخان شيخون، قرى وبلدات ريف إدلب بقذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، منذ الصباح وحتى اللحظة حيث طال القصف كل من النقير وأم الصير ومحيط معرتحرمة وركايا وتل النار وكفرسجنة ومعرزيتا وموقا والعامرية والتح وتحيتايا وحاس في جنوب ادلب، كما طال القصف كفرعويد في جبل الزاوية، وأرينبة وترملا وسطح الدير وبعربو في جبل شحشبو.
وعلى صعيد آخر، خرج معتقل من قرية الكفير بريف جسر الشغور غرب إدلب، من سجون النظام بعد اعتقال دام خمس سنوات.

وفي حماة، استهدفت عصابات الأسد المتمركزة في معسكر جورين والبحصة، قرى وبلدات المنصورة والحويجة وخربة الناقوس والزيارة في سهل الغاب، بعدد من القذائف المدفعية والصاروخية.
فيما استهدفت عصابات الأسد بصاروخ كورنيت الطريق الواصل بين قريتي العنكاوي وقليدين شمال غرب حماة.
وفي السياق ذاته قامت فصائل الثوار باستهداف عصابات الأسد المتمركزة في قريتي الحويز والجيد شمال غرب حماة بعدد من قذائف الهاون، كما تمكنت فصائل الثوار من إسقاط أحد عناصر النظام قتيلا، عرف بعدها أنه الملازم أول جعفر منصور بطلقة قناص، على محور حرش الكركات في جبل شحشبو.

هذا وقد تكرر قصف الطائرات المروحية محاورالكبينة في جبل الأكراد شمال اللاذقية، بالبراميل المتفجرة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي، مصدره معسكر جورين والحواجز المحيطة.

كما قصفت قوات النظام قريتي حيان وبيانون بعدد من القذائف المدفعية في ريف حلب الغربي، بينما عثر أهالي دير صوان على مفرق البلدة، جثة لامرأة مقتولة مجهولة الهوية في شمال مدينة اعزاز.

وعلى صعيد آخر، نظم مهجرو الغوطة الشرقية وقفة احتجاجية، في مجمع السكن الشبابي بمدينة إدلب، احتجاجًا على سعي حكومة الإنقاذ لإخراجهم من منازلهم.

رسالة بوست

شاهد أيضاً

الحريري يمهل شركاءه في الحكم 72 ساعة قبل قول «كلام آخر»

أعطى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري شركاءه في التسوية السياسية والحكومة مهلة 72 ساعة للسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.