سياسة

المحادثات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي على وشك الانهيار

نقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، اليوم (الثلاثاء)، عن مصدر في رئاسة الحكومة قوله إن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست» تقترب من الانهيار، وإنه ما لم تقبل لندن ببقاء آيرلندا الشمالية في الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي، فمن غير المرجح أن تكون هناك صفقة.

وقالت مراسلة «بي بي سي» لورا كوينسبرغ على موقع تويتر: «تحدث رئيس الوزراء (بوريس جونسون) مع (المستشارة الألمانية) أنجيلا ميركل في الساعة الثامنة صباحاً، والمصدر يقول إنه لا يمكن أن يكون هناك اتفاق إلا إذا بقيت آيرلندا الشمالية في الاتحاد الجمركي».

ومعلوم أن مسألة الحدود بين مقاطعة آيرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة وجهورية آيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي هي أبرز العقبات التي تحول دون الاتفاق بين لندن وبروكسل، لأن الأولى ترفض إبقاء آيرلندا الشمالية ضمن الاتحاد الجمركي الأوروبي كشرط لاستمرار الحدود مفتوحة بين شطري الجزيرة الآيرلندية.

في السياق نفسه، نقلت وكالة «رويترز» عن مصدر حكومي بريطاني اليوم إن لندن لا تعتقد أن الاتحاد الأوروبي يتفاوض بجدية بشأن اقتراح مقدم من جونسون. وقال: «إنهم لا ينخرطون في المحادثات أو يتفاوضون بجدية».

من جهة أخرى، تقدم ثلاثة عمال من ذوي الأجور المنخفضة بطلب عاجل إلى محاكم لندن للطعن بتهديد رئيس الوزراء بوريس جونسون بإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست» في 31 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري وإن بلا اتفاق.

ويخطط الثلاثة، وهم أعضاء في الاتحاد البريطاني للعمال المستقلين، للانضمام إلى منظمة الحقوق المدنية «ليبرتي» في جهد مشترك لضمان عدم انتهاك رئيس الوزراء لـ «قانون بن» الذي أقره مجلس العموم لمنع «بريكست» بلا اتفاق وإرغام رئيس الوزراء على طلب تأجيل الخروج إلى 31 يناير (كانون الثاني) 2020، وفق موقع صحيفة «الغارديان». وبالتالي ستكون دعواهم أمام المحاكم الإنجليزية تكملة لدعوى أقامها ناشطون اسكوتلنديون بهدف إجبار جونسون على طلب تمديد عضوية المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع بروكسل بحلول 19 أكتوبر. ويشار إلى أن المحامي جوليون موم وناشطين آخرين خسروا أمس محاولتهم أمام محكمة في إدنبره لاستصدار أمر قضائي يلزم جونسون بالامتثال لـ «قانون بن»، لكنهم سيستأنفون الحكم.

وفي رسالة وُجّهت إلى مقر رئاسة الوزراء في 10 داونينغ ستريت الأسبوع الماضي، قال محامو العمال الثلاثة ماريتزا كالا وويلسون روميرو وألكسندر مارشال، بالإضافة إلى الاتحاد البريطاني للعمال المستقلين، إن الإخفاق في الالتزام بـ «قانون بن» هو عمل «غير قانوني بشكل واضح».

ويحمل كالا وروميرو جوازي سفر إسبانيين ويعملان في المملكة المتحدة منذ العام 2012 والعام 2013 على التوالي، ويتمتعان بحق الإقامة في المملكة المتحدة من خلال انتمائهما إلى دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. أما مارشال فهو مواطن بريطاني يعمل ساعياً لنقل الرسائل، وفاز أخيراً بدعوى أمام محكمة العدل الأوروبية تتعلق بالحق في الحصول على إجازة من العمل.

الشرق الأوسط
https://aawsat.com/home/article/

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الاعلامي عدنان طه تواصل السفير البريطاني مع المعنية لمعرفة ما خلال عطلة طلب من المستشارين متابعة الأمر كثافة طلب رقم الملف الاطلاع تقرير عن الإعلامي البريطاني عدنان طه لتسجيل دعمة ملف كما أعلنت السفارة البريطانية دعمها للإعلامي عدنان طه تنكر تعرضة لمعاملة مؤكد عداد كل مساعدة القنصلية الإعلامي الإماراتي عدنان طه هدد المواطن البريطاني عدنان طه لذا نسجل في القضية متابعة مع البريطاني عدنان طه دعمة ما Adnan Taha تطلبة الأمر عدنانطه نعم بكل ثقة نقول أمريكا ترسل رئيس نص قادات واشنطن تدرك أن الدول السعودية الإمارات ميزانها في العلاقات مع الكل بما فيهم عن AdnanTaha ان كل عن جمعية الصحفيين البحرينيين والمنظمة الدولية الخليجية والمنظمة الأوروبية لحقوق وبريتيش عرب ميديا وتش والمركز البريطاني للدراسات واتحاد مفكري الربيع في جامعة لندن الاعلامي البريطاني عدنان طه عن تجمع في شوارع البحرين وقد انتقد المركز الإقليمي للدراسات الإعلامية والتنموية ومقرة القاهرة في بيان ما جرى من كبير مراسلي قناة العربية ومدير مكتبها الصحفي البريطاني عدنان طه أثناء تأدية عمل الصحفي وكان قد خرج طاقم العربية تلبية لرسالتها الإعلامية لتغطية مسيرة دعت اليها جمعية الوفاق البحرينية في وجود عدد كبير عن الإعلاميين لكن قيام العشرات من المشاركين بالمسيرة يعتدون علهم آلات دعا الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني دراسات الشرق الأوسط عدنان طه إلى تشجيع منتخب السعودية في مباراة ضد المنتخب القطري الرئيس الإقليمي المركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط المملكة المتحدة عدنان طه في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر تابع المشهد العربي ان منتخب قطر يمثل أهلنا في قطر بل يمثل نظام دولة قطر قرية العالمية يمثل التعبر الديموغرافيا الخليج لذا من واجبنا ضده وتشجيع صقور الأخضر شاهد إستقبال المرتزق عدنان طه في القد أفاد عيان من القدس ان المرتزق عدنان طه قد تم عن شباب القدس أن عن التي كانت تراقب الفود المرافق قد تدخل سرعة كان المرتزق الإماراتي السعودي البحريني عدنان طه الذي عمل البريطانية يقدم نفس انة بريطاني عربي قد قام بزيارة تطبيعية مع وفد إماراتي بحريني إلى الأراضي عن ادخل عدنانطه عالم الإعلاميين المثقفين السعوديين كبيره وكان علاقات بالمشاهير السعوديين المحلل السياسي عدنان طه الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط يؤكد ان السعودية قال عدنان طه ودراسات اقتصادية عدنان طه عن الرئيس الإقليمي المركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط المملكة المتحدة الاسم بالإنكليزي Adnan Taha سعودي المملكة المتحدة متابعة شارك الصفحة تابع اعدنان طه عن الرئيس الإقليمي لـ المركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط المملكة المتحدة عن

  2. الاعلامي عدنان علال عند نجوم السوشال ميديا يجتمعون نال Adnan Alal عن مقدم برنامج اكشن ياعيال عدنان علال عن مواقع التواصل الإجتماعي إنسقرام عند Action YaAyal Adnan Alal عن جمع الاعلامي السعودي عدنان علال عند الإبتسامة وجة المشاهد سهولة مع Saudi Journalist Adnan Alal عد المئات مع الفيديو التي عدنانعلال تعنى مواضيع اجتماعية عديدة واسعة AdnanAlal تعدى عد المتابعين مقدم برنامج اكشن يا عيال عدنان علال ملايين متابع كما Action Ya Ayal Adnan Alal انة عمن عاطل المشاهير العرب أناقة نظرا كل عن الاعلامي السعودي الشاب عدنان علال عن جنرال الإنستقرام عند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى