أخبار عاجلة
الرئيسية / مختارات / “محمد علي” يوُجه رسالة للجيش والشرطة

“محمد علي” يوُجه رسالة للجيش والشرطة

الخليج أونلاين

واصل الفنان ورجل الأعمال المصري، محمد علي، بث فيديوهاته عبر منصات التواصل الاجتماعي، مهاجماً الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقادة كباراً في المؤسسة العسكرية، متهماً إياهم بالفساد.

وقال محمد علي، اليوم الجمعة، في أحدث فيديوهاته: إن “السيسي يدير البلاد بشكل خاطئ، وحوّل الجيش من أمن الحدود وحماية البلاد لإنتاج الأطعمة”.

وشدد المقاول المصري على أنه “لا يُهاجم الجيش ولا يسعى لهدمه”، مؤكداً أنه يتعين على الشرطة أن تعمل على “استقرار البلاد وحفظ الأمن بدلاً من إرهاب المواطنين”.

وأوضح أنه اضطر لمغادرة البلاد بعد أن سجل أصدقاء له انتقادات وجهها للسيسي ولرئيس الهيئة الهندسية آنذاك، كامل الوزير.

محمد علي هو مقاول وفنان مصري، يُقيم حالياً في إسبانيا، كان ظهر في عدة مقاطع فيديو اتهم فيها السيسي وزوجته وقيادات بالجيش بالفساد وبإهدار الملايين من أموال الدولة على بناء قصور رئاسية ومشاريع رفاهية “لا تعود بأي نفع على الشعب”، ودعا المصريين إلى التظاهر والمطالبة برحيل السيسي.

وخرج آلاف المصريين في مظاهرات نادرة وغير مسبوقة استجابة لدعوات محمد علي للمطالبة برحيل السيسي، الذي عزز من قبضته الأمنية، واعتقل المئات في حملة طالت نشطاء وسياسيين وأساتذة جامعات.

وقبل يوم، هدد رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، المعروف بقربه من السيسي، محمد علي بترحيله إلى مصر؛ لكونه يمتلك إقامة في إسبانيا، إذ يمتلك نادي ألميريا أحد الأندية الإسبانية.

وتشهد شوارع العاصمة المصرية والمحافظات الأخرى حالة استنفار للأجهزة الأمنية، في ظل حالة استقطاب عالية بين قطاع كبير يرفض استمرار السيسي في كرسي الرئاسة، وآخر يستميت دفاعاً عن بقاء الرجل، الذي نفذ انقلاباً عسكرياً (عندما كان وزيراً للدفاع) ضد الرئيس الراحل محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطياً في تاريخ البلاد، صيف 2013.

المصدر: الخليج أونلاين
https://alkhaleejonline.net/

شاهد أيضاً

ما قصة الـ 50 قنبلة نووية التي تفكر أمريكا بسحبها من تركيا؟

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن مؤسسات أمريكية تفكر في سحب رؤوس نووية تكتيكية من قاعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.