أخبار عاجلة

ملخص الأحداث في سوريا ليوم الجمعة

رسالة بوست

خرجت اليوم عقب صلاة الجمعة عدة مظاهرات في الشمال السوري المحرر في جمعة “الثوار من يصنع الدستور”، حيث نادى أهالي مدينة إدلب بالإفراج عن المعتقلين في سجون نظام الأسد، وتضامن المتظاهرون مع الثوار في مصر والعراق، كما خرجت مظاهرة شعبية بالقرب من معبر باب السلامة بريف حلب الشمالي، ومظاهرة أخرى في مدينة كفر تخاريم بريف إدلب الشمالي تطالب باسقاط نظام الأسد وتضامناً مع النازحين من الريف الجنوبي.
وفي السياق، اندلعت مظاهرة عقب صلاة الجمعة لأهالي منطقة العزبة بريف دير الزور الشمالي تحت مسمى ” لن تقتلو ثورتنا “، وطالب المتظاهرون فيها بإسقاط نظام الأسد وطرد الميليشيات الإيرانية من سوريا.

وعلى صعيد آخر، أصيب العديد من المدنيين بجروح جراء قصف مدفعي لقوات نظام الأسد على بلدة الفقيع، كما تعرضت كل من معرزيتا ومعرة حرمة وحزارين وحيش وكفرسجنة وارينبة بريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي مماثل، أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.
وتعرضت قرية الدقماق بريف حماة وبلدة العيس في ريف حلب لقصف مدفعي، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

هذا وأعلن رئيس الحكومة السورية المؤقتة عن اندماج الجبهة الوطنية للتحرير والجيش الوطني تحت جيش واحد يتبع لوزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة، وكان ذلك عقب اجتماع في مدينة أورفا التركية ضمَّ قادة القوات التركية وفصائل شرق الفرات.

فيما أعلنت فصائل الثوار عن قتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد، أثناء التصدي لمحاولة تسلل على محور الصراف وكلز في جبل التركمان شمالي اللاذقية.
وفي السياق ذاته، استهدف الجيش الوطني مواقع ميليشيا قسد في بلدتي البيلونة وعين دقنة بريف حلب الشمالي بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.

بينا أفاد ناشطون بتعرض مبنى المجلس المدني التابع لقسد للإستهداف بعبوات ناسفة في قرية الدحلة شرق ديرالزور من قبل مجهولين.

وبدأت اليوم الدورية البرية الثالثة المشتركة بين القوات التركية والقوات الأمريكية في إطار تأسيس منطقة آمنة شرق الفرات، وفق تصريحات لوزارة الدفاع التركية كما أفاد ناشطون بدخول رتل عسكري تركي يضم عدة آليات من معبر كفرلوسين باتجاه نقاط المراقبة التركية في إدلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مستشار أوباما السابق يكشف عن مسودة إتفاقية تطبيع بين الأسد وإسرائيل

قال المبعوث السابق لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى سوريا، فريدريك هوف، إن رئيس النظام …