أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ملخّص أحداث المشهد السوري ليوم الخميس

ملخّص أحداث المشهد السوري ليوم الخميس

تلخص المشهد السوري اليوم الخميس، بارتقاء شهيد وإصابة عدد من المدنيين بجروح نتيجة قصف مدفعي لقوات الأسد على مدينة إدلب وضواحيها، وبوتين يتحدث عن إنتهاء العمليات العسكرية في سوريا.

حيث أفاد ناشطون بسقوط جرحى في صفوف المدنيين والكادر الطبي العامل في مستوصف مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، جراء استهداف المركز بقذائف المدفعية من قبل قوات الأسد.
كما أدى قصف مدفعي مماثل استهدف قرية بعربو في ريف إدلب إلى ارتقاء شهيد مدني وإصابة آخرين بجروح.
وتجدد القصف المدفعي على بلدات معرة حرمة وأم الصير وترملا ومعرزيتا وكفرعويد و موقا والعامرية ومعرحطاط والركايا وكنصفرة وحيش وسفوهن وصهيان وتحتايا بريف إدلب الجنوبي ، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
هذا وتعرضت مدينة كفرنبل في ريف إدلب لقصف براجمات الصواريخ أسفر عن أضرار مادية جسيمة.
واستهدف قوات النظام قرية ديرسنبل و محطة زيزون الكهربائية بريف حماة الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة ، كما استهدف طيران النظام المروحي تلال الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي بالبراميل المتفجرة، مما أسفر عن أضرار مادية.
هذا وأصيب العديد من المدنيين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة بيك آب في قرية الزيادية بريف حلب الشرقي.

وفي السياق ، أعلنت فصائل الثوار عن تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة تل هواش بريف حماة الغربي من جهة، وأفاد ناشطون عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد جراء انفجار عبوة ناسفة على حاجز مزارع الجناين على الطريق الواصل بين قرية العزيزي ومدينة السفيرة بريف حلب.

وذكرت شبكة صوت العاصمة، أن حاجز البرج الطبي التابع لفرع أمن الدولة اعتقل أكثر من 30 شاباً تتراوح أعمارهم بين 19 إلى 35 ، وقام بسوقهم إلى الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، أثناء خروجهم إلى دمشق، وتم نقلهم إلى فرع الشرطة العسكرية في القابون للتحقيق معهم ومن ثم نقلهم إلى المعسكرات لأداء الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، علماً أن الشبان كانوا قد حصلوا مسبقاً على موافقة أمنية من فرع أمن الدولة للخروج نحو دمشق.

شاهد أيضاً

إسرائيل تتأهب لانتخابات جديدة ونتنياهو يخوض المعركة محاصرا بالاتهامات

تمضي إسرائيل يوم الأربعاء باتجاه ثالث انتخابات عامة في أقل من سنة واحدة، يخوض فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.