أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / حيتان المال في دمشق تجتمع والفوز يتبرع بعشرة ملايين دولار أمريكي لدعم الليرة

حيتان المال في دمشق تجتمع والفوز يتبرع بعشرة ملايين دولار أمريكي لدعم الليرة

صوت العاصمة

عقد مصرف سوريا المركزي، أمس السبت، اجتماعاً ضم كبار رجال الأعمال السوريين وغرف التجارة والصناعة لدعم الليرة السورية، وذلك في فندق شيراتون دمشق. 

وقالت وسائل إعلام موالية إن الاجتماع جرى في فندق الشيراتون، وحضره حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول وعدداً من رجال الأعمال، أبرزهم سامر الفوز ومحمد حمشو والقاطرجي ووسيم القطان، وسامر الدبس، وذلك عقب مبادرة أطلقتها اتحادات غرف التجارة والصناعة السورية، بهدف دعم الليرة بالتنسيق مع البنك المركزي.

وتبرع رجل الأعمال السوري سامر الفوز بعشرة ملايين دولار أمريكي، لدعم قيمة الليرة السورية، بعد الاجتماع الذي حضره برفقة رجال الأعمال في العاصمة دمشق.

وقال فوز إنه افتتح مبادرة قطاع الأعمال السوري للوقوف بجانب الليرة السورية بالتبرع بمبلغ عشرة ملايين دولار كدفعة أولى.

وأطلقت غرفة تجارة دمشق بالإضافة لصناعيين سوريين مبادرة لوقف تراجع الليرة السورية، وأعلن رئيس اتحاد غرف التجارة “غسان القلاع” أن الغرفة تعمل على إحداث صندوق لدعم الليرة السورية بالقطع الأجنبي.

في حين أوضح رئيس غرفة تجارة ريف دمشق “وسيم القطان” أن الصندوق يهدف إلى المشاركة في صد الهجمات التي يقوم بها المضاربون والمحتكرون على الليرة، ومنع الحالات الشاذة في سوق القطع.

واعتبر القطان أن على رجال الأعمال والمستثمرين والصناعيين أن يقوموا بعملية بضخ الدولار في السوق، أو سحب الودائع من الدول المجاورة وإيداعها في الجهاز المصرفي السوري.

وشهدت الليرة السورية خلال الأسابيع الماضية تراجعاً غير مسبوق، إذ وصل سعر الصرف إلى 700 ليرة أمام الدولار الواحد، وسط غياب الإجراءات الحكومية وعجز المصرف المركزي عن التحرك.

المصدر: صوت العاصمة
https://damascusv.com/archives/8519

شاهد أيضاً

خسائر في 6 بورصات عربية مدفوعة بهبوط أسعار النفط

الأناضول سجلت 6 بورصات عربية خسائر في نهاية تداولات الإثنين، مع تضرر معنويات المستثمرين سلبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.