أخبار عاجلة

حفتر يدفع بآخر أوراقه للقتال في طرابلس.. المرتزقة الروس

عربي 21

تتزايد الدلائل حول دفع اللواء المتقاعد خليفة حفتر بمرتزقة روس للقتال على جبهات العاصمة الليبية، في مسعى منه لإحداث تغيير جذري ميداني، يمكنه من دخول طرابلس، بعد أن سجلت قواته فشلا ذريعا في اقتحامها منذ انطلاق هجومه في الرابع من نيسان/ أبريل الماضي.

وبينما لم تعلن حكومة الوفاق رسميا عن حجم مشاركة المرتزقة وأعدادهم، قالت وسائل إعلام محلية إن عشرات المرتزقة من أوروبا الشرقية معظمهم من روسيا، شوهدوا على جبهات القتال المحيطة بالعاصمة طرابلس، لا سيما الجنوبية، مشيرة إلى أن حفتر يرسل قوافل وتعزيزات من هؤلاء المرتزقة بحافلات من مدينة بني وليد (180 كم جنوب شرقي طرابلس)، بعد أن يصلوا إليها جوا.

يأتي ذلك تأكيدا لما صرح به مصدر عسكري يتبع لحكومة الوفاق في طرابلس، قبل أيام لـ”عربي21″ كاشفا رصد مرتزقة روس يقاتلون إلى جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في محاور القتال جنوبي العاصمة.

ولفت المصدر إلى أنه جرى رصد بين 60 إلى 70 عنصرا من المرتزقة، ينفذون مهمات قتالية بدعم من حفتر، في محاور سوق الخميس، ووادي الربيع، خاصة منطقة مثلث الكهرباء، ومحور سوق السبت، ومحور مطار طرابلس العالمي، والسبيعة، جنوبي العاصمة طرابلس، لافتا إلى أنهم يتوزعون في هذه المحاور على شكل فرق صغيرة، مجهزة بشبكة اتصالات متطورة، وأجهزة للرصد والاستطلاع.

المصدر: عربي 21
https://arabi21.com/story/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

على يد إسرائيلي.. مقتل لاجىء سوري بهولندا

فريق التحرير | تمكنت الشرطة الألمانية من القبض على رجل يبلغ من العمر 72 عاما، …