أخبار

طعن ثلاثة عناصر من حواجز النظام في الغوطة الشرقية

مركز الغوطة الإعلامي

أفاد مركز الغوطة الإعلامي أن مسلحين، بالسلاح الأبيض،هاجموا قبل عدة أيام، حاجز “صالة الكمال” الواقع على طريق حزة-زملكا ما أدى لوقوع إصابات في صفوف عناصر النظام.

وأفاد مصدر خاص لمركز الغوطة الإعلامي إن الهجوم نُفذ حوالي الساعة العاشرة مساءً في منطقة “جسر المشمش” على طريق حزة-زملكا عندما كان عناصر الحاجز يتجهزون لتبديل المناوبة مع عناصر آخرين.

وتمكن المنفذون من طعن ثلاثة من عناصر الحاجز ثم لاذوا بالفرار دون معرفة هوياتهم.

ونشرت قوات النظام عناصرها بشكل كثيف في المنطقة عقب الهجوم، واستمر ذلك حتى صباح اليوم التالي، وأغلقت كافة مداخل البلدة ثم نفذت حملة مداهمات وتفتيش للمنازل المحيطة.

وقال أسامة (اسم مستعار لأحد سكان حزة) لمركز الغوطة الإعلامي إنه لم يعرف سبب الهجوم بعد، و رجّح أن يكون رد فعل انتقامي من الحاجز لأسباب خاصة بالمهاجمين.

و أضاف أسامة ” ربما تكون الحادثة حالة انتقام من أهالي إحدى ضحايا هذا الحاجز، حيث كثرت في الفترة الأخيرة المضايقات و التحرش بالفتيات على هذا الحاجز وباقي الحواجز المتواجدة في الغوطة الشرقية.

وأكد أسامة أن قوات النظام فرضت حظر تجوال على بلدة حزة استمر مدة يومين، وتعرض عشرات الشبان للاعتقال من منازلهم خلال حملات المداهمات، وسادت حالة من الخوف والرعب بين الأهالي على إثر الحادثة وانعكاساتها عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى