أخبار عاجلة

ملخّص أحداث المشهد السوري ليوم الأربعاء

خاص ـ رسالة بوست

بدأ المشهد السوري لهذا اليوم الأربعاء، مع تجدد القصف على ريفي اللاذقية وإدلب، في خروقات واضحة للهدنة الروسية التي أعلن عنها منذ أسابيع من قبل الدول الضامنة حسب مؤتمرات الأستانا.

فقد أفاد ناشطون أن الطيران المروحي التابع للنظام السوري ألقى براميل متفجرة على محور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية، بالإضافة لقصف مدفعي وصاروخي شهدته مناطق متفرقة من ريف إدلب وقرية إصلاح الحسينية غرب دير الزور.

على صعيد آخر، شهد القطاعان الجنوبي والجنوبي الشرقي من ريف إدلب، عودة العديد من النازحين إلى مناطقهم، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، حيث عادت مئات العائلات التي تضم أكثر من 5000 شخص إلى مناطقهم، وفي السياق خرجت مظاهرة لطلاب جامعة إدلب أمام مبنى كلية التربية في المدينة، لتجديد عهد الثورة والتأكيد على ثوابتها، مطالبين بإسقاط النظام.

أوضحت شبكة بلدي نيوز اليوم، عن إطلاق نار متبادل بين الشبيحة، نتيجة خلاف بينهم في ريف حماة الشرقي، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى مقتل عنصرين من شبيحة النظام وأصيب آخر بجروح، كما ذكر المصدر أيضًا، عن مقتل عنصر من الميليشيات الموالية لنظام الأسد في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، أمس الثلاثاء، بعد اشتباكات مع عناصر من فصائل التسوية.

تشهد المنطقة الشرقية الواقعة تحت سيطرة قسد، توترًا أمنيًا وتحركات لخلاية نائمة فيها، حيث قتل قيادي من ميليشيات قسد جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة للميليـشيات على طريق المنخر شرق الرقة، حسب ما أورده ناشطون، كما أفادوا أيضًا عن مقتل عنصر من قوات النظام جراء انفجار لغم أرضي في محيط جبل كوكب شرق الحسكة.

بينما حصل انفجار عبوة ناسفة عند الساعة السابعة صباح أمس الأربعاء، استهدف حاجز أم زر التابع لميليشيات قسد عند المدخل الشمالي لمدينة الشدادي في الريف الجنوبي للحسكة، كما قامت ميليشيات قسد بشنّ حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان، لسوقهم إلى التجنيد الإجباري بمدينة رأس العين في محافظة الحسكة.

وقالت مصادر محلية تابعة لموقع صوت العاصمة، إن انفجارًا ضخمًا وقع في محيط مدينة حرستا من جهة مساكن الشرطة، حيث أشارت المعلومات الأولية على أنه تفجير أنفاق حربية، وأضاف المصدر أن ملثمين مجهولين هاجموا بالسلاح الأبيض، أمس الثلاثاء، نقاط تفتيش لقوات النظام في بلدة حزة الواقعة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

كما وردنا منذ قليل أن انفجارًا ناتجًا عن عبوة ناسفة أسفر عن إصابة مدني، حيث كانت قد زرعت في سيارة بالحي الشرقي لمدينة إعزاز شمالي حلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

الأردن: نواجه حرب مخدرات على الحدود السورية

قال المتحدث باسم الجيش الأردني العقيد مصطفى الحياري، إن المملكة تواجه “حرب مخدرات” على الحدود …