أخبار عاجلة

ترامب: إجراءات عزلي فرصة لي لإعادة انتخابي رئيساً

الاتحاد الإماراتية

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، في نيويورك أنه في حال أطلق خصومه الديموقراطيون في الكونجرس إجراءات لعزله فإن هذا الأمر سينعكس “إيجابياً” على فرصه في إعادة انتخابه لولاية ثانية.

وقال ترامب المرشح لولاية ثانية في الانتخابات المقررة في نوفمبر 2020، إن “الجميع يقولون إن هذا الأمر سيكون إيجابياً لي في الانتخابات”.

كانت نانسي بيلوسي زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، أعلنت, الثلاثاء، إجراء تحقيق رسمي ضد ترامب في الكونجرس بعدما أثير عن ممارسته ضغطاً على نظيره الأوكراني للتحقيق بشأن جو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق.

وأعلن الرئيس الأميركي يوم الثلاثاء، أنه سمح بالكشف عن النص الكامل لمحادثة هاتفية مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أثارت حالة من الجدل السياسي في الولايات المتحدة.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: “إنني حالياً في الأمم المتحدة أمثل بلادي، ولكني سمحت بأن يتم اليوم الأربعاء، نشر النسخة الكاملة غير المنقحة من محادثتي الهاتفية مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي”.

وأضاف: “سوف ترون أنها كانت ودية للغاية ومناسبة بشكل كامل، لم تكن هناك ضغوط، وبعكس جو بايدن وابنه، لم يكن هناك شيء مقابل شيء”.

وأثارت تعاملات ترامب مع أوكرانيا سلسلة من التكهنات بشأن احتمال أن يكون قد استغل المساعدات العسكرية الأميركية للضغط على كييف للتحقيق مع بايدن، خصمه السياسي وأحد المتنافسين البارزين للحصول على ترشيح الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مقتل 19طفلاً بإطلاق نار في ولاية تكساس الأمريكية

وكالات| قُتل 19 تلميذا صغيرا وبالغين اثنين عندما أطلق مراهق يبلغ 18 عاماً النار في …