أخبار

اعتقال النظام السوري لأكثر من 30 شاباً في القلمون الشرقي

صوت العاصمة

أفادت شبكة صوت العاصمة أن استخبارات النظام داهمت قبل أيام، عدداً من المنازل في مدينة الضمير بالقلمون الشرقي، اعتقلت خلالها أكثر من 30 شاباً، معظمهم من الخاضعين لعمليات تسوية سابقاً.

وأجرت دوريات تابعة للمخابرات الجوية عمليات دهم طالت معظم أحياء المدينة، ولا سيما الحي الشمال والسوق الشعبي، بعد دخول مفاجئ تزامن مع قطع الطرق المؤدية إليها.

وأوضحت أن دوريات المخابرات الجوية اعتقلت في حملتها نحو 17 شاباً من المنشقين عن القطع العسكرية التابعة لجيش النظام المحيطة في المنطقة سابقاً، والمنضمين إلى صفوف فصائل المعارضة التي كانت تبسط سيطرتها على قرى القلمون الشرقي، قبل خضوعهم لعمليات تسوية.

كما اعتقلت الدوريات أيضاً أكثر من 15 شاباً من عناصر تسويات المنطقة، بتهمة الإخلال ببنود التسوية والتخلف عن الالتحاق في صفوف جيش النظام لأداء خدمتهم العسكرية.

حيث أن حملة الدهم والاعتقال تزامنت مع حالة تشديد أمني فرضتها الحواجز المحيطة بالمنطقة، اعتقل خلالها عناصر حاجز “الرحيبة” ثلاثة شبان من أبناء المدينة، بينهم طالب جامعي.

وأضافة شبكة صوت العاصمة أن استخبارات النظام نفذت حملة مشابهة في مدينة الضمير منتصف شهر نيسان الفائت، اعتقلت خلالها أكثر من 20 شابًا من المنشقين عن النظام سابقاً، والخاضعين لعمليات تسوية بضمانات روسية.

وأن عدد المعتقلين من أبناء مدينة الضمير في القلمون الرقي تجاوز 400 معتقلا، منذ خروج فصائل المعارضة منها صيف 2018، وحتى مطلع العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى