أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / محمد علي ينشر وثائق سرية عن تجنيد المخابرات لبعض الفنانات المصريات!

محمد علي ينشر وثائق سرية عن تجنيد المخابرات لبعض الفنانات المصريات!

خاص – رسالة بوست

“أنا عارف إنك مخضوض، ومرتجف، ولكنك كنت تكذب بشكل كبير في كلامك”، بهذه الكلمات هاجم محمد علي السيسي في أول رد له بعد مؤتمر الشباب، لتبدأ مرحلة جديدة تقلب أحوال مصر رأسا على عقب، وتشعل مشاعل الثورة والحرية في قلوب المصريين.

يبدو أنّ الحرب التي بدأها الفنان محمد علي ضد السيسي ، وكشف فساد حكمه ، لن تتوقف عند الفيديوهات والحديث من خلالها عمّا كان يحصل من فساد كان شاهدًا عليه ، وإنّما تعدّى ذلك إلى تسريب وثائق ممهورة “بسري للغاية” وثائق مخابراتية تخصّ تجنيد الفنانات لصالح جهاز المخابرات .

ففي تطور جديد يشي بأن ثمة جهات من داخل النظام بدأت تتعاون معه ، فقد نشر مدونون ومغردون على وسائل التواصل الاجتماعي ثلاث وثائق منسوبة للمخابرات تقول بتجنيد ها لفنانات ، وقد ذكر أن مسرّب هذه الوثائق الفنان محمد علي – وننوه أنه لم يتسن لنا التأكد منها من مصدر مستفل – وهي وثائق تخص فنانات مصريات وعربيات تم تجنيدهن لصالح المخابرات ، حيث توضح الوثاق الثلاث الصادرة عن مدير إدارة تجنيد المصادر والمتعاونين، المطالبة في تجنيد مجموعة من الفنانات المصريات والعربيات، مقابل أجور ومكافئات.

وقد جاء في نص الوثيقة الأولى:

معالي السيد اللواء
رئيس جهاز المخابرات العامة
تحية طيبة وبعد:
تنفيذا لأمر معاليكم الموجه إلى رئيس إدارة تجنيد المصادر والمتعاونيين، نرفق مع كتابنا الكشوف الخاصة بأسماء الفنانات المصريات والعربيات المتعاونات مع الجهاز.
برجاء التكرم بالنظر
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام.

موقعة و مختومة من اللواء حسام الدين عبد العاطي
مدير إدارة تجنيد المصادر والمتعاونين.

و في الوثيقة الثانية (الكشف1) أسماء الفنانات المتعاونات مع المخابرات المصرية مع تبيان المتقاضيات لقاء ذلك أجرًا أو دون أجر ، وقد وضع مقابل كل اسم بمكافئات أو دون مكافئات :

جيهان منصور 1980 متعاونة فئة أ دون مكافئات
الهام شاهين 1961 متعاونة فئة أ دون مكافئات
حلا شيحة 1979 متعاونة فئة أ دون مكافئات
ياسمين صبرى 1987 متعاونة فئة أ دون مكافئات
ريم مصطفى 1986 متعاونة فئة أ دون مكافئات
إنتصار عبد الباسط 1970 متعاونة فئة أ دون مكافئات
راندا البحيري 1983 متعاونة فئة أ دون مكافئات
منة شلبي 1982 متعاونة فئة أ دون مكافئات
شيرين عبد الوهاب 1980 متعاونة فئة أ دون مكافئات
علا غانم 1971 متعاونة فئة أ دون مكافئات
رانيا يوسف 1973 متعاونة فئة أ دون مكافئات
غادة عادل 1974 متعاونة فئة أ دون مكافئات
دانيا البحيري 1970 متعاونة فئة أ دون مكافئات
ميرهان حسين 1982 متعاونة فئة ب بمكافئات
سمية الخشاب 1976 متعاونة فئة أ دون مكافئات
يسرا اللوزي 1985 متعاونة فئة ب بمكافئات
درة تونس 1980 متعاونة فئة ب بمكافئات
منة فضالي 1983 متعاونة فئة ب بمكافئات

ويتبع في الوثيقة الثالثة (الكشف2) باقي أسماء الفنانات المتعاونات مع المخابرات المصرية بالصيغة السابقة :
رحمة حسن 1988 متعاونة فئة ب بمكافئات
هنا الزاهد 1994 متعاونة فئة ب بمكافئات
ريهام حجاج 1986 متعاونة فئة ب بمكافئات
سما المصري 1976 متعاونة فئة ب بمكافئات
دينا الشربيني 1985 متعاونة فئة ب بمكافئات
أيتن عامر 1986 متعاونة فئة ب بمكافئات
مي عمر 1988 متعاونة فئة ب بمكافئات
ياسمين عبد العزيز 1980 متعاونة فئة ب بمكافئات

ويذكر أن لبعض الفنانات المصريات دورًا في إسقاط مرسي، وذلك بقيامهن بحملات إعلامية تشويهية وافتراء على الرئيس الراحل محمد مرسي وعائلته، حيث يتضح مما سبق أنّه كان لهن تعامل سابق مع العديد من الضباط والأجهزة الأمنية، لنقل معلومات كاذبة حول شخصيات بارزة في جماعة الإخوان المسلمين، وتقارير عن مؤيدي مرسي ونظامه، حتى جاء اليوم الموعود لهن، بأن يُقبلن كمجندات للمخابرات المصرية، بفئات ومرتبات مختلفة.

يذكر أن افنان والمقاول محمد علي يقيم في إسبانيا ، وقد وبدأ حملته منذ نحو أسبوعين على رأس النظام الحاكم في مصر ، عبر فيديوات من خلال استخدام صفحته الشخصية على الفيس بوك ، وقد فضح من خلالها الفساد الذي عليه الرئيس وأسرته وكذلك دور الجيش في التحكم في موارد البلاد وقوننت الفساد ، وقد أكد فيها أن وقت الكلام انتهى، وأنه سيبدأ ثورة ضد السيسي.
محمد علي الذي عمل مقاولاً مع الجيش المصري على مدى 15 عامًاً لم ينل شهرة في التمثيل رغم أنّه أنتج لنفسه أعمالاً ضخمة ، لكنه أصبح أشهر شخصية مصرية خلال الأسبوعين الماضيين من خلال حملته ضد السيسي وصولاً لمطالبته السيسي بالاستقالة يوم الخميس المقبل ! ا
وقد دعا محمد علي الشعب المصري إلى الوقوف خلفه ومساندته في هذا التوجه، ودشن وسما بعنوان #كفاية_بقى_يا_سيسي الذي تصدر مواقع التواصل حتى وصل إلى العالمية.
وأكد محمد علي أن الجيش والشرطة والناس لن يقبلوا هذا الظلم، داعيًا في الوقت ذاته إلى النزول يوم الجمعة القادمة للشوارع في الساعة السابعة على شكل مهرجانات فرح لمدة ساعة واحدة فقط إذا لم يستجب السيسي لدعوة الرحيل كما طالبه بذلك !
وأضاف محمد علي قائلا: إن الفساد الذي لا بد أن يتحرك المصريون للقضاء عليه يتمثل في نظام وأسلوب إدارة يعتمدها السيسي وحاشيته، ودعا لاتخاذ ما وصفه بخطوات عملية لإنهاء حكم عبد الفتاح السيسي وحكومته.
كما كشف الفنان المصري والمقاول محمد علي أن هناك ضباطاً من الجيش وضباطاً من الداخلية تواصلوا معه خلال الفترة القليلة الماضية معلنين تضامنهم ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وأشار محمد علي إلى أن السيسي يتاجر بملف الإرهاب، ويضحي بالجنود والضباط الفقراء، دون وجود أي سياسة حقيقية لمواجهة ما يقول إنه إرهاب في سيناء أو في أي مكان آخر.

لم تنته التقلبات السياسية في مصر، منذ اندلاع الثورة المصرية ضد مبارك، فنجاح الثورة وتولية مرسي رئيسًا، فانقلاب عسكري يقوده السيسي وحاشيته، فعودة للكرّة الأولى بتفجر غضب جديد.
فبعد تسريب هذه الوثائق الفاضحة للفنانات المصريات، تثار تساؤلات عدة، فإلى أي مدى خاضت الفنانات المصريات دورا في انقلاب السيسي؟ وهل نشهد قيام ثورة جديدة تلتهم أركان السيس وحاشيته؟

شاهد أيضاً

في عاصمة التشرد دمشق.. مشردون بلا حدود

عمر عبد العال – رسالة بوست مشهد من مشاهد معاناة السوريين، التي لطالما فضحت خداع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.