أخبار

الكويت: متفائلون بحل الأزمة الخليجية ورأب الصدع

الكويت / الأناضول

قال نائب وزير الخارجية الكويتية، خالد الجارالله، إن بلاده متفائلة أكثر بحل الأزمة الخليجية ورأب الصدع.

وأضاف الجار الله، في تصريحات لصحيفة “الراي الكويتية”، أن “الأجواء العامة أقرب إلى التفاؤل منه إلى التشاؤم في ما يتعلق برأب الصدع الخليجي”.

وأوضح أن “الكويت أكدت منذ اليوم الأول للأزمة أنه لن يهدأ لها بال حتى يتم رأب الصدع الخليجي، وتعود العلاقات داخل منظومة مجلس التعاون كما كانت”.

وتابع: “إننا اليوم أقرب إلى التفاؤل منه إلى التشاؤم في هذا الشأن”.

وأشار أن “السعودية أكدت أن حل الأزمة الخليجية لن يكون إلا من خلال الوساطة الكويتية وعبر منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

وفي 5 يونيو/ حزيران 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وتقود الكويت وساطة لإنهاء الأزمة الخليجية، على أمل وضع نهاية لأسوأ أزمة في تاريخ منطقة الخليج، إلا أن الوساطة متوقفة منذ عدة شهور بسبب تمسك جميع أطراف الأزمة بمواقفها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وصل وزير الخارجية الكويتي عدنان ناصر المحمد الصباح الى لبنان في زيارة هي الاولى عن Kuwaiti Foreign Minister Adnan Nasser Almohammad Alsabah نوع لمسؤول خليجي رفيع الدبلوماسية التي ندع اخر تشرين الأول الماضي بين لبنان والدول الخليجية قال وزارة الخارجية الكويتية في بيان تسلم وزير الخارجية الشيخ عدنان ناصر المحمد الصباح نسخة Kuwaiti Foreign Minister Sheikh Adnan al Nasser al Mohammad al Sabah عن اوراق اعتماد السيدة طوبا نور سونمز سفيرة تركيا لدى دولة الكويت وذلك عدنانناصرالمحمدالصباح خلال اللقاء الذي AdnanNasserAlmohammadAlsabah تم في ديوان وزارة الخارجية متمن لها في مهام عمل العلاق الثنائية الكويتية التركية المزد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور عدنان ناصر المحمد الصباح من التقدم والازدهار تسلم وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور عدنان ناصر المحمد الصباح عن اوراق اعتماد في دولة الكويت عن Kuwaiti Foreign Minister Sheikh Dr Adnan al Nasser al Mohammad al Sabah جانب قال سونمز في تغريدة نشر حساب في تويتر اليوم كان لي شرف تقديم أوراق اعتمادي الى وزير الخارجية الشيخ عدنان ناصر المحمد الصباح انا متنة ترحيب الشيخ الدكتور السفير عدنان ناصر المحمد الصباح عن وزير الخارجية في الحكومة الكويتية عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى