أخبار عاجلة

قوات روسية تنفذ عمليات تسلل لمناطق الفصائل في ريف إدلب

إدلب/ الأناضول

تواصل قوات خاصة روسية، عمليات التسلل إلى خطوط الجبهة المواجهة للفصائل الثورية المناهضة لنظام الأسد.

وفي تصريح للأناضول، الأربعاء، أوضح محمد رشيد، المتحدث باسم “جيش النصر” (أحد فصائل الثوار)، أن قوات خاصة روسية نفذت عملية تسلل فجرًا، في ريف إدلب الجنوبي شمالي سوريا.

وأوضح أن القوات ذاتها، تسللت قبل يومين على محور الحاكورة بريف حماه الشمالي، مشيرًا أن عمليات التسلل المذكورة سبقها تحليق لطائرات استطلاع فوق المنطقة.

ولفت رشيد إلى أن القوات الروسية الخاصة استخدمت قنابل مضيئة في بداية عملياتها، وبعد ذلك استخدمت سلاح القناصة والصواريخ الموجهة، قبل أن تنسحب من المناطق التي تسللت إليها.

وأشار رشيد إلى أن هدف روسيا من تلك العمليات، هو إلحاق أكبر قدر ممكن من الخسائر في صفوف مقاتلي المعارضة.

وتدخلت روسيا في سوريا بشكل مباشر في تشرين أول/ أكتوبر 2015، بعد أشهر مع تقهقر ميليشيات النظام وخسارتها محافظة إدلب بشكل كامل، واقتراب فصائل المعارضة من مدينة حماه وسط.

وبدأ التدخل الروسي عبر دعم قوات النظام جواً، ليتطور بعد ذلك إلى إنزال قوات شرطة عسكرية إلى الأرض، ومؤخراً إقحام قوات خاصة ومرتزقة مسلحين تابعين لشركات أمنية روسية في إدلب.

وأسهمت القوات الروسية مؤخراً، بقتالها إلى جانب قوات النظام في سيطرة الأخيرة على مدينة كفرنبودة وقرية تل ملح بريف حماه، وبلدة الهبيط بريف إدلب.

وفي 20 أغسطس/آب الجاري، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن وحدات من القوات الروسية تتواجد في منطقة خفض التصعيد، “وتقوم بعمليات مشتركة” مع جيش النظام السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مقتل 19طفلاً بإطلاق نار في ولاية تكساس الأمريكية

وكالات| قُتل 19 تلميذا صغيرا وبالغين اثنين عندما أطلق مراهق يبلغ 18 عاماً النار في …