أخبار

الجيش اللبناني يفتح النار على طائرتين مسيرتين إسرائيليتين

بيروت (رويترز) – قال الجيش اللبناني إنه فتح النار على طائرتين مسيرتين من بين ثلاث طائرات مسيرة إسرائيلية اخترقت المجال الجوي اللبناني مساء يوم الأربعاء في جنوب البلاد قرب الحدود، وإن الطائرات الثلاث عادت إلى المجال الإسرائيلي.

وتدخل طائرات إسرائيلية بشكل متكرر المجال الجوي اللبناني لكن هذه من الحالات النادرة التي يستهدف فيها الجيش الطائرات. وشكت بيروت مرارا للأمم المتحدة من إسرائيل التي تعتبرها دولة معادية بسبب انتهاكها لمجالها الجوي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن دوي أعيرة نارية سمع من الأراضي اللبنانية صوب مجال جوي كانت تعمل فيه طائرات مسيرة تابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية.

وأضاف الجيش في بيان ”أكملت الطائرات المسيرة مهمتها ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار في قوات الدفاع الإسرائيلية“.

وقال مصدر أمني لرويترز إن القوات أطلقت النار من بنادق إم-16. ولا يمتلك الجيش اللبناني أنظمة دفاع جوي.

وقال الجيش اللبناني في بيان إن الطائرة الأولى دخلت المجال الجوي للبلاد الساعة 19:35 فوق قرية العديسة الحدودية وعادت إلى إسرائيل بعد إطلاق النار عليها. وذكر أن طائرة ثانية مسيرة عادت إلى إسرائيل دون إطلاق النار عليها بعد أن حلقت فوق كفر كلا.

وأضاف الجيش أنه فتح النار على طائرة ثالثة عادت أدراجها إلى إسرائيل.

كان الرئيس اللبناني ميشال عون قد قال يوم الاثنين إن بلاده لها الحق في الدفاع عن نفسها بعد سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الأحد.

واستهدفت ضربات إسرائيلية في وقت مبكر يوم الاثنين موقعا عسكريا تابعا لجماعة فلسطينية مدعومة من إيران في سهل البقاع قرب الحدود مع سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى