أخبار عاجلة

مقتل إسرائيلية وإصابة اثنين في هجوم بقنبلة قرب مستوطنة

القدس (رويترز) – قال مسؤولون طبيون إسرائيليون إن إسرائيلية لقيت حتفها وأصيب اثنان في هجوم فلسطيني قرب مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة يوم الجمعة.

وقال الجيش أن إسرائيليا وابنه وابنته تعرضوا لهجوم فلسطينيين باستخدام عبوة ناسفة خلال زيارة الثلاثة لنبع مياه قرب مستوطنة دوليف صباح يوم الجمعة.

وفي وقت لاحق أكدت خدمة ماجن دافيد أدوم للإسعاف مقتل الفتاة وعمرها 17 عاما جراء الإصابات التي لحقت بها.

وقال متحدث باسم خدمة ماجن دافيد أدوم للإسعاف إن طائرة هليكوبتر عسكرية نقلت الرجل الذي يبلغ من العمر 43 عاما وابنه (21 عاما) إلى مستشفى في القدس بعد علاجهما من قبل مسعفين. ووصفت حالة الرجل وابنه بأنها خطيرة. وقال الجيش إنه يتعامل مع الواقعة باعتباره هجوما إرهابيا.

وتشتهر المنطقة الجبلية التي تقع في وسط الضفة الغربية ببساتين الزيتون والفاكهة ويرتادها كثير من المتنزهين.

وشهدت المنطقة اشتباكات العام الماضي بين الفلسطينيين والإسرائيليين بسبب التوسعات الاستيطانية إذ يقول قرويون فلسطينيون إن المستوطنين يحاولون الاستيلاء على أرض تضم مصادر للمياه.

وصباح يوم الجمعة قام الجيش الإسرائيلي بسرعة بتطويق المنطقة المحيطة بنبع عين بوبين بالقرب من قرية دير إبزيع الفلسطينية، بينما قام الجنود بإغلاق الطرق وفتشوا المنطقة.

وأطلق الإسرائيليون على النبع اسم داني سبرينج بعد مقتل الطالب الإسرائيلي داني جونين هناك عام 2015. وأعلنت حينها جماعة تقول إنها تنتمي إلى حركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية (حماس) المسؤولية عن هذا الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

سوريا: رفع رسوم البنزين اعتباراً من يوم الغد 1 تموز

فريق التحرير |كشفت تقارير إعلامية محلية موالية، عن صدور قرار من رئاسة مجلس الوزراء، التابع …