أخبار

ملخص أحداث يوم الثلاثاء 20-8-2019 في إدلب

خاص رسالة بوست

استشهاد 4 مدنيين وإصابة 20 آخرين بقصف حربي ومروحي على ريف إدلب

ارتقى شهيدان مدنيان بينهم طفلة وأصيب 4 آخرون، اليوم الإثنين، جراء قصف الطيران الحربي الروسي مزرعةً على أطراف بلدة بينين بريف إدلب الجنوبي.

كما استشهد رجل في بلدة معرشمارين، بالإضافة لاستشهاد رجل وجرح 4 أشخاص بينهم امرأتان في الغدفة ،فيما أُصيب 4 مدنيين بينهم طفل في تلمنس، ورجل وامرأة في الدير الشرقي ورجل في الهلبة، وذلك نتيجة استهداف الطيران المروحي تلك البلدات بالبراميل المتفجرة، وأصيب 4 مدنيين بينهم طفلان وامرأة جراء قصف الطيران الحربي التابع لنظام الأسد بلدة جرجناز جنوب شرق إدلب.

وبلغ عدد الغارات على إدلب 38 غارة 17 منها بفعل الطيران الروسي، بالإضافة إلى 80 برميلا متفجرًا ضرب 21 منها بلدة جرجناز ، و324 قذيفة مدفعية وصاروخ راجمة استهدف 80 منها قرية حيش و60 ركايا سجنة.

فيما وثقت فرق الدفاع المدني 22 نقطة تم استهدافها في أرياف إدلب، وتوزعت على حيش وكفرسجنة وركايا سجنة ومعرة حرمة وبينين والموزرة والنقير، بالإضافة إلى التمانعة والدير الشرقي وجرجناز وتلمنس والهلبة والغدفة وتحيتايا والتح وكفرمزدة ومزرعة بسبت وتل جعفر والشيخ دامس بريف إدلب الشرقي، وجسر الشغور وبداما والكفير بريف إدلب الغربي.

فرق الدفاع المدني انتشلت جثث الشهداء من تحت الأنقاض وسلمتها لذويهم، وأسعفت الجرحى إلى المشافي القريبة، كما عملت على جرف الركام من الطرق العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى