أخبار عاجلة

إدلب ، حرب إبادة !

سيطرت أخبار المعارك الطاحنة في خان شيخون على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد كان لافتًا تغريدات الإعلاميين العرب والسوريين أن ما يحصل في إدلب والريف الحموي حرب إبادة بدوافع طائفية، وأخرى اتفاق دولي وإن لم يُعلن عنه !

الدكتور فيصل القاسم كتب على صفحته في الفيس بوك :

الحقد الطائفي على إدلب وأهلها من أيام حافظ الأسد لا مثيل له في قذارات البشرية.. لا عجب أن الميليشيات الطائفية تمارس كل أنواع الهمجية بحق الأبرياء والمدنيين في ادلب الجريحة الابية.

فيما رأى الإعلامي المصري عبد الفتاح فايد  في تدوينة له على صفحته الشخصية في فيس بوك : أن ما يحصل في إدلب من مجازر وصراعات يتجاوز منطقة آمنة تتفق أو تختلف فيها تركيا مع أمريكا فالواقع يشي بأننا أمام صراع دولي يدفع ثمنه السوريون :

الناشط الإعلامي عمر إدلبي قرأ المشهد بطريقة أخرى إذ رأى في تغريدة له على تويتر أن ما يحصل ليس حرب إبادة تقوم بها عصابات الأسد وروسيا والمليشيات الطائفية ، بل هو اتفاق دولي عربي على ذلك :

الإعلامي السوري بسام جعارة وفي تغريدة له على تويتر ، حمّل الجانب التركي جزءًا مما يحصل وأن على الأتراك بوصفهم ضامنين للهدن وخفض التصعيد أن يتحركوا لمنع ذلك ، وليس كما يريد الروس أن يكونوا ضامنين لمنع الثوّار من الدفاع عن أهلهم :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بعد وصفه سليماني بأنه “شهيد القدس”.. الإسلامي السوري يلتقي هنية

أحمد عبد الحميد| أثار رئيس المجلس الإسلامي السوري، أسامة الرفاعي، الجدل بين أوساط السوريين، الثلاثاء، …