أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المعارضة السودانية تنوي ترشيح الخبير الاقتصادي حمدوك لرئاسة الوزراء

المعارضة السودانية تنوي ترشيح الخبير الاقتصادي حمدوك لرئاسة الوزراء

رويترز

قالت مصادر لوكالة رويترز، إن تحالف المعارضة الرئيسي في السودان ينوي ترشيح الخبير الاقتصادي عبد الله حمدوك لرئاسة الوزراء في الحكومة الانتقالية، جيث يمثل الترشيح الخطوة الأولى تجاه تشكيل حكومة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير في نيسان/أبريل عقب اضطرابات استمرت لشهور.

وقد تولى حمدوك في السابق منصب نائب السكرتير التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا كما تولى مناصب في منظمة العمل الدولية والبنك الأفريقي للتنمية، كما عمل مسؤولاً في وزارة المالية السودانية في الثمانينيات قبل الانقلاب العسكري الذي جاء بالبشير إلى السلطة.

فقد قال الخبير الاقتصادي السوداني أمين حسن سيد أحمد إن حمدوك لديه علاقات جيدة في الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة وقد يساعد على رفع السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب. ويحول وجود الخرطوم في القائمة دون الحصول على تمويل من صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي.

ومن المتوقع أن يتم التوقيع النهائي على الإعلان الدستوري من جانب قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي يوم السبت في مراسم تجرى في الخرطوم ويحضرها ضيوف أجانب.

وفي مؤتمر صحفي مساء يوم الخميس، قال ممثل لتحالف قوى الحرية والتغيير إنهم أرسلوا مرشحيهم للمنصبين للمجلس العسكري الانتقالي وتوقع أن يتم التعيين خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 19/4/2021 قسم الأخبار

توقيف الضابط “أحمد عثمان” الملقب بفستقة وإحالته للجنة تحقيق بعد انتشار مقاطع فيديو له وهو …