أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن يتمسك بموقفه لإقامة دولة في الجنوب

المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن يتمسك بموقفه لإقامة دولة في الجنوب

وكالات

قال ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن -المدعوم إماراتيًّا- إن هدف شعب الجنوب المتمثل في استعادة دولة الجنوب الفدرالية المستقلة لا بديل عنه.

وشدد المجلس -في بيان له- على العمل على ما وصفه بتحرير ما تبقى من وادي حضرموت وبُحان ومكُراس وأي بقعة أخرى من الأراضي الجنوبية لا تزال تعاني مما سماه “الإرهاب والاحتلال”.

كما أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي حشد كافة الجهود لإدارة المناطق الجنوبية التي يسيطر عليها، وذلك بعد أيام من سيطرته على مدينة عدن العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًّا.

وقال المجلس إنه يساند المقاومة الوطنية ضد الحوثيين في شمال اليمن، لكنه أكد رفضه أي وجود عسكري لقوات شمالية في المحافظات الجنوبية.

ونفى صحة ما أعلنه التحالف العسكري السعودي الإماراتي بشأن الانسحاب من مناطق كان انتزع السيطرة عليها من الحكومة اليمنية المعترف بها.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية اليمنية تعليق عمل مكتبها في عدن بسبب ما وصفته بالتمرد المسلح الذي قاده ما يسمى المجلس الانتقالي على مؤسسات الحكومة الشرعية.

 وحمّلت الوزارة المجلس الانتقالي الجنوبي والإمارات مسؤولية الانقلاب على الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، وطالبت الإمارات بوقف دعمها العسكري لتلك المجموعات المتمردة بشكل كامل وفوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 19/4/2021 قسم الأخبار

توقيف الضابط “أحمد عثمان” الملقب بفستقة وإحالته للجنة تحقيق بعد انتشار مقاطع فيديو له وهو …