أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مقتل مجموعة استطلاع إيرانية في ريف ديرالزور الشرقي
نهر الفرات في ديرالزور

مقتل مجموعة استطلاع إيرانية في ريف ديرالزور الشرقي

رسالة بوست – خاص

أفاد مصدر خاص لرسالة بوست، عن تسلل مجموعة استطلاع إيرانية مكونة من ثلاثة أشخاص، قبل ’’عيد الأضحى’’ بيوم واحد، إلى بلدة ’’درنج’’ بريف ديرالزور الشرقي بمنطقة ’’الجزيرة’’، الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الـ ’’ PKK’’ الإنفصالية، في محاولة لاستطلاع ذلك الجيب المقابل لمدينة ’’العشارة’’ على الطرف الآخر من نهر الفرات، الذي تسيطر عليه ميليشيات الأسد والميليشيات الإيرانية.

ولكن المجموعة تم اكتشافها، ما أدى إلى اشتباك مع أبناء المنطقة العرب المنضوين تحت لواء ميليشيا الـ PKK، وتم محاصرة المجموعة والتضييق عليها، وطلب عناصر الـ ’’ PKK’’ العرب من أفراد المجموعة المُتسللة تسليم أنفسهم، ولكنهم رفضوا، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً دون معرفة دوافع هذا التسلل.

يشار إلى أن محاولات التسلل والاستطلاع من قبل الميليشيات الإيرانية  إلى منطقة ’’الجزيرة’’ مستمرة بشكل دائم، وتشهد المنطقة اشتباكات محدودة على طرفي نهر الفرات، بين ميليشيات الـ ’’PKK’’ المدعومة من قوات التحالف الدولي المحتلة، وبين ميليشيات الأسد المدعومة من قوات الاحتلالين الإيراني والروسي.

من جهة أخرى، أضاف المصدر أن الفلاحين في مناطق سيطرة ميليشيا الـ ’’ PKK ’’، في حالة ضيق وتذمر، بسبب فرض سلطات الـ ’’ PKK’’عليهم فريضة باسم ’’ضريبة السقاية’’، على الرغم من عدم استفادتهم من السقاية، لأن قنوات الري لا تصل إلى أراضيهم.

الجدير بالذكر أن الفلاحين في قطاع الزراعة في ’’سورية’’ بالعموم، وفي المنطقة الشرقية بالخصوص يعانون من مشاكل جمّة، نتيجة الحرب السورية، التي دمرت البنى التحتية لقطاع الزراعة، حيث تناوب على تدميرها طيران الأسد والطيران الروسي، فضلاً عن طيران التحالف الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مقتل شاب تحت التعذيب في سجون قسد بالرقة

خاص رسالة بوست قُتِلَ،اليوم الأربعاء، الشاب “اسماعيل محمد الجدوع” تحت التعذيب في سجون ميليشيات قسد …