أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / 43 قتيلاً حصيلة استهداف طائرات حفتر لبدة جنوبي ليبيا

43 قتيلاً حصيلة استهداف طائرات حفتر لبدة جنوبي ليبيا

رويترز

ارتفع عدد القتلى إلى ما لا يقل عن 43 شخصاً وأصيب 51 آخرون جراء استهداف طائرات مسيرة تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لاجتماع للأهالي في بلدة مرزق جنوبي البلاد.

وقد قالت حكومة الوفاق المعترف بها دولياً إن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح، فيما قال محمد عمر عضو المجلس البلدي لمرزق لوكالة رويترز “القصف الجوي نتج عنه 43 قتيلا و51 جريحا. هذه كحصيلة أولية.”

وأضاف عمر أن الضربة استهدفت اجتماعا في البلدة كان السكان يعقدون خلاله مناقشات بعد أيام من الاشتباكات بين عشائر متناحرة.

حيث تعتبر هذه ثاني ضربة جوية كبيرة تلقى فيها المسؤولية على قوات حفتر بعد مقتل ما لا يقل عن 44 مهاجرا في يونيو حزيران عندما تعرض مركز احتجاز بإحدى ضواحي طرابلس للقصف.

من جانبه، فقد أكد الجيش الوطني الليبي التابع للواء حفتر تنفيذ ضربة في ساعة متأخرة ليل الأحد على بلدة مرزق، لكنه نفى استهداف أي مدنيين. ونفى أيضا قصف مركز الاحتجاز لكنه اعترف بتكثيف الضربات الجوية على العاصمة.

إلى ذلك فقد قال الاتحاد الأوروبي في بيان إن الضربة على مرزق ”أزهقت أرواح مدنيين“ ومن يرتكبون جرائم حرب يجب محاسبتهم دون ذكر الجيش الوطني الليبي.”

كما عبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان بعد يوم من الضربات عن “قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد باستمرار أعمال العنف في مرزق، بما في ذلك تعرض المدينة لعدد من الضربات الجوية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تقرير الأحداث اليومي للداخل السوري المحرر

خاص رسالة بوست الخميس 3-12-2020 مليشيات الاحتلال الروسي تستهدف بقذائف المدفعية الثقيلة بلدتي كنصفرة والبارة …