أخبار عاجلة

بريطانيا تعلن انضمامها لمهمة أمنية بحرية بقيادة الولايات المتحدة في الخليج

رويترز

أعلنت بريطانيا أنها ستنضم إلى مهمة بحرية أمنية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في الخليج العربي لحماية السفن التجارية التي تعبر مضيق هرمز، على خلفية احتجاز إيران ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني.

فقد قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس “من المهم تأمين حرية الملاحة في مضيق هرمز لكل عمليات الشحن الدولية دون تأخير بالنظر إلى التهديد المتزايد.”

كما أضاف “نشر قطع تابعة للبحرية الملكية إشارة إلى التزامنا نحو السفن التي ترفع العلم البريطاني… نتطلع إلى العمل مع الولايات المتحدة وآخرين لإيجاد حل دولي للمشكلات في خليج هرمز.”

حيث دعت بريطانيا قبل أسبوعين فقط لمهمة بحرية بقيادة أوروبية لكنها انضمت لما وصفته بأنه “مهمة بحرية أمنية دولية” بقيادة الولايات المتحدة وهي مهمة لم تشارك فيها دول أخرى بعد.

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب “نهجنا حيال إيران لم يتغير… نبقى ملتزمون بالعمل مع إيران وشركائنا الدوليين لخفض تصعيد الموقف والحفاظ على الاتفاق النووي.”

فيما قال مصدر أمني بريطاني إن المهمة الجديدة ستركز على حماية أمن الملاحة وإن بريطانيا لن تنضم إلى العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران.

وتنشر بريطانيا حاليا المدمرة دنكان والفرقاطة مونتروز في الخليج لمرافقة السفن التي تحمل العلم البريطاني في المضيق. وقال مسؤولون بريطانيون إن المدمرة والفرقاطة رافقتا 47 سفينة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

المخابرات التركية تعتقل 3 من ميلشيا “قسد” شاركوا بمحزرة “عين دقنة”

فريق التحرير | أعلنت السلطات التركية، اليوم الخميس اعتقال ثلاثة عناصر من ميليشيا “قسد” يشتبه …