أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / طائرات الحوثي المسيرة تستهدف السعودية مجدداً بثلاث هجمات

طائرات الحوثي المسيرة تستهدف السعودية مجدداً بثلاث هجمات

وكالات

أعلنت ميليشيا الحوثي عن شنّ “سلاح الجو المسير” التابع لها نفذ ما سمته “عمليات واسعة” ضد منشآت عسكرية ومدنية في السعودية.

وقال المتحدث باسم ‏‏” القوات المسلحة اليمنية” التابعة للحوثي يحيى سريع في تغريدات على حسابه في موقع تويتر إن “سلاح الجو المسير ينفذ عمليات واسعة باتجاه كل من مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط ومطار نجران بعدد كبير من طائرات قاصف k2  المسيرة”.

وأوضح أن العملية الأولى “استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار بمطار نجران بعدد من طائرات قاصف وكانت الإصابة مباشرة”، مشيرا إلى أنها “تسببت في تعطيل الملاحة الجوية”.

وأضاف سريع أن العملية الثانية “استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير بعدد من طائرات قاصف وكانت الإصابة دقيقة”.

وتابع بأن العملية الثالثة “استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا أخرى في مطار أبها الدولي وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

يذكر أن عبد الملك الحوثي هدد السعودية أمس الأحد بتصعيد العمليات ضد أهدافها، وقال في كلمة له إن “العدوان على اليمن والتصعيد سيقابله مزيد من التصعيد من جانبنا”، مضيقا أن “النظام السعودي يغرق أكثر وأكثر في هذا العدوان”.

شاهد أيضاً

استنفار في صحة النظام بعد الاشتباه بإصابة روسي بـ “كورونا”

تدخل وزير الصحة التابع للنظام ، نزار يازجي ،  شخصيا في قضية العامل الروسي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.