أخبار عاجلة

أردوغان: تركيا ستقوم بعملية عسكرية شرقي الفرات شمال سوريا

رويترز

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا ستقوم بعملية عسكرية في منطقة خاضعة للأكراد شرقي نهر الفرات شمال سوريا وذلك في ثالث هجوم للقوات التركية لإبعاد مقاتلين أكراد يتمركزون قرب حدودها.

وأضاف أردوغان أثناء كلمته في مراسم افتتاح الطريق السريع بين مدينتي إسطنبول وإزمير، “قمنا بعمليات في عفرين وجرابلس والباب، والآن سنقوم بعملية شرق نهر الفرات في سوريا”.

كما نوّه الرئيس التركي إلى إنه أبلغ روسيا والولايات المتحدة بالعملية لكنه لم يكشف عن موعد انطلاقها، حيث ستكون العملية ثالث توغل تركي في سوريا خلال ثلاثة أعوام.

وردا على سؤال حول تصريحات أردوغان قال مسؤول أمريكي لرويترز “المحادثات الثنائية مع تركيا مستمرة حول إمكانية إقامة منطقة آمنة مع الولايات المتحدة والقوات التركية تعالج بواعث القلق الأمني المشروعة لدى تركيا في شمال سوريا.”

من جانبها هددت ما تسمى بالإدارة الذاتية التي يقودها الأكراد وتسيطر على شمال وشرق سوريا في بيان لها بعودة داعش في حال أقدمت تركيا على هذه العملية.

وجاء في البيان أن “التهديدات تشكل خطراً على المنطقة وعلى فرص التوصل لحل سلمي في سوريا مشيراً إلى أن أي اعتداء تركي سيفتح المجال لعودة داعش وسيسهم أيضا في توسيع نطاق “الاحتلال التركي” في سوريا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

منسقو الاستجابة: عجز في القدرة الشرائية شمال غرب سورية

فريق التحرير| ذكر فريق “منسقو الاستجابة”، في بيان اليوم الأربعاء، أن “حدّ الفقر المعترف به …