أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / نجاة ’’مصطفى الكسم’’ أحد أبرز قادة المصالحات في درعا من محاولة اغتيال
قادة المصالحات ’’مصطفى الكسم’’

نجاة ’’مصطفى الكسم’’ أحد أبرز قادة المصالحات في درعا من محاولة اغتيال

رسالة بوست

أفاد ناشطون في مدينة درعا عن نجاة القيادي السابق في الجيش الحر ’’مصطفى الكسم’’، من محاولة اغتيال الليلة الماضية بعد تفجير عبوة ناسفة استهدفت مركبته، أدت إلى إصابة عدد من مرافقيه.

ويُعتبر ’’مصطفى الكسم’’ أحد أبرز القياديين الذين أجروا مصالحات مع ميليشيات الأسد، و من أهم المتعاونين مع فرع الأمن العسكري في درعا بقيادة العقيد ’’لؤي العلي’’، وحظي ’’الكسم’’ بمكانة مميزة لدى رئيس الفرع بعد أن كشف عن مخابئ الأسلحة التي تركتها الفصائل في درعا قبل أن تحتار الترحيل إلى الشمال السوري إبان المصالحات الشهيرة.

كما أنه أحد أذرع الأمن العسكري في صراعها مع ميليشيا ’’المخابرات الجوية’’ في درعا، وأدى ذلك لاعتقاله من قبل ميليشيا ’’المخابرات الجوية’’ في فترة سابقة، لتقوم ميليشيا ’’الأمن العسكري’’ بإخراجه بعد يومين من اعتقاله.

ويُعرف ’’الكسم’’ بمعارضته الشديدة للحراك المدني المعارض في درعا، وكان قد هدد المدنيين في وقت سابق بأنه سيطلق النار على كل مظاهرة مدنية تخرج ضد الأسد.

الجدير بالذكر أنه قام في وقت سابق بإطلاق قذيفة ’’RBG’’ على تجمع سكاني في درعا، ما أدى لإصابة مدني، على خلفية تفجير استهدف أحد مقراته في مدينة درعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“عشت 6 سنوات في سوريا ولم أغادرها” مقطع صوتي مسرب لرفعت الأسد

أحمد عبد الحميد معد تقارير كاتب صحفي (التسريب الصوتي لاعتراف رفعت الأسد ببقائه …