أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ترامب يغرّد تغريدات عنصرية مجدداً ونائبات بالكونغرس يطالبن بعزله

ترامب يغرّد تغريدات عنصرية مجدداً ونائبات بالكونغرس يطالبن بعزله

عقدت أربع نائبات ديمقراطيات بالكونغرس الأمريكي مؤتمراً صحفياً أمس رداً على ما وصفنه بإساءة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لهن بعد سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي توتير طالبهن فيها بالعودة إلى بلادهم الأصلية.

وقالت النائبة إلهان عمر خلال المؤتمر الذي عقد داخل مقر الكونغرس، إن هجوم ترامب عليها وعلى ثلاث نائبات أخريات “عنصري تجاه مشرعات ملونات، وهو يمثل أجندة القوميين البيض” داعية وزميلتها الديمقراطية رشيدة طليب ببدء محاكمة برلمانية للرئيس بهدف عزله.

من ناحيتها صرحت النائبة الديمقراطية أيانا بريسلي بأن تغريدات الرئيس تحض على كراهية الأجانب، قائلة إن ذلك لن يجعلها تصمت، كما عبرت النائبة الديمقراطية ألكسندرا أوكاسيو كورتيس عن أسفها للطريقة التي يشعر بها ترامب تجاه الأشخاص الملونين والمهاجرين المتجنسين بالولايات المتحدة، ودعت إلى تجاوز مفاهيم ترامب عن أميركا.

من جانبه فقد كرر الرئيس الأمريكي هجومه على النائبات الديمقراطيات حيث قال “إذا لم تكن سعيدا في الولايات المتحدة وإذا كنت تشتكي طيلة الوقت فتستطيع ببساطة أن ترحل”. وفي رده على سؤال إذا كان يشعر بالقلق من اعتبار البعض لتصريحاته بأنها عنصرية وأن المؤمنين بتوفق العرق الأبيض يجدون معه قاسماً مشتركاً، رد ترامب “هذا الأمر لا يعنيني لأن الكثير من الناس يتفقون معي”.

وكانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ذكرت أمس أن ترامب “يريد أن يجعل أميركا بيضاء مرة أخرى” في إشارة إلى خطاب قومي يؤمن بتفوق العرق الأبيض، وصرحت أيضا بأنها تسعى للتوافق مع الجمهوريين داخل مجلس النواب لإصدار قرار يدين تغريدات الرئيس التي تحض على كراهية الأجانب والمهاجرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“الفروج مدعوم”.. قرار “إسعافي” لن يخفض أسعاره!!

المكتب اﻹعلامي في الداخل – رسالة بوستقررت وزارة الزراعة التابعة للنظام، زيادة مخصصات الفروج من …