أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / موجيريني تدعم نزع فتيل التوتير بين الولايات المتحدة وإيران

موجيريني تدعم نزع فتيل التوتير بين الولايات المتحدة وإيران

قالت مسؤولة السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني، إن الاتحاد يدعم تماماً جهود العراق لنزع فتيل التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة وإيران موضحة أن أي صراع سيكون له عواقب وخيمة على جميع الأطراف.

وأضافت موجيريني في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم خلال زيارة لبغداد أن الاتحاد يقدر ويدعم سياسة العراق الساعية للحفاظ على علاقات طيبة مع كل جيرانه محذرة من أي “مغامرات خطيرة” بالمنطقة. كما أوضحت أن الاتحاد الأوروبي يؤيد مقترح العراق بعقد مؤتمر إقليمي بين إيران ودول الخليج خاصة السعودية والإمارات.

كما أشارت المسؤولة الأوروبية أن “التجربة الأوروبية تقول إنه حتى في أصعب الأوقات من الأفضل دوما الجلوس والتحدث بدلا من الدخول في طرق المجهول التي قد تكون خطيرة على الجميع.”

من جانبه قال وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم “أكدنا للسيدة موجيريني أن العراق يجب ألا يكون ساحة للصراع بل دور مساعد بالمشاركة في حل هذه الأزمة مع الدول العربية الأخرى وخاصة الكويت وعمان“ مضيفا أن نشوب أي صراع سيعقد أيضا جهود مكافحة الإرهاب.”

وأضاف الوزير العراقي في إشارة إلى انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي “إلغاء الاتفاق النووي من طرف واحد سبب أزمة كان من الممكن تجاوزها بالمفاوضات” مضيفاً أن الاتحاد الأوروبي يمكنه لعب دور مهم في خفض حدة التوتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

ضبط كمية كبتاجون كبيرة قادمة من مناطق نظام الأسد

الجيش الوطني السوري الفيلق الثالث ضبط المكتب الأمني التابع للفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري، …