أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عقوبات أمريكية محتملة ستطال تركيا رداً على صفقة إس 400

عقوبات أمريكية محتملة ستطال تركيا رداً على صفقة إس 400

أشار موقع بلومبيرغ الأمريكي إلى أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب استقرت على مجموعة من العقوبات ضد تركيا ستعلنها خلال الأيام القليلة المقبلة ردا على شرائها نظام الدفاع الصاروخي الروسي “أس 400”.

وأوضع الموقع أن الإدارة اختارت واحدة من ثلاث مجموعات تم التوصية بها لإيقاع أضرار بدرجات مختلفة على تركيا بموجب “قانون مواجهة خصوم أميركا عن طريق العقوبات”، فيما لا يزال الأمر في انتظار موافقة ترامب عليه. ولم توضح مصادر الموقع أي مجموعة من العقوبات قد تمت التوصية بها.

ونقل الموقع عن أحد مصادره أن واشنطن ترغب في الإعلان عن هذه العقوبات بعد مرور الذكرى السنوية للانقلاب الفاشل في تركيا عام 2016، لتفادي إثارة المزيد من التكهنات عن احتمال وقوف الولايات المتحدة وراء تلك المحاولة الانقلابية كما يزعم بعض مؤيدي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي سياق متصل كان وزير الدفاع الأميركي بالإنابة مارك إسبر قد قال إن موقف واشنطن المتمسك بعدم امتلاك تركيا مقاتلات “أف 35” الأميركية ونظام الصواريخ الروسية معا “لم يتغير”. حيث تحدث إسبر مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الجمعة، وقالت الحكومة التركية إن وفدا أميركيا سيزور أنقرة الأسبوع المقبل لمواصلة مناقشة القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر بتاريخ 28/2/2021 قسم الأخبار

عصابات الأسد تستهدف بالمدفعية الثقيلة قرى البارة وكفرشلايا جنوب إدلب. عصابات الأسد تستهدف بالمدفعية الثقيلة …