أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بعد ضمانات عدم توجهها لسوريا بريطانيا ستسهل الإفراج عن الناقلة الإيرانية

بعد ضمانات عدم توجهها لسوريا بريطانيا ستسهل الإفراج عن الناقلة الإيرانية

قال وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت إنه أبلغ نظيره الإيراني بأن بريطانيا ستسهل الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة (جريس1) في حال حصلت على ضمانات بأنها بن تتوجه إلى سوريا.

كما قال هنت “تحدثت أيضا إلى فابيان بيكاردو الذي يقوم بعمل ممتاز فيما يتعلق بالتنسيق حول هذه المسألة ويتفق مع وجهة نظر المملكة المتحدة إزاء (الخطوات) التي سيتم اتخاذها.”

وكان جنود مشاة البحرية الملكية البريطانية قد احتجزوا ناقلة نفط إيرانية قبالة سواحل جبل طارق البريطانية الواقعة في البحر المتوسط بعد اشتباههم بانتهاكها العقوبات المفروضة على سوريا. فيما طالبت إيران بإنهاء احتجاز السفينة نافية أن تكون متجهة إلى سوريا.

وقد أثارت هذه الواقعة جملة من التوترات في مياه الخليج بعد محاولة سفن إيرانية احتجاز ناقلة نفط بريطانية، وهو ما نفته طهران وأكدته لندن والتي أرسلة مدمرة جديدة إلى مياه الخليج.

من ناحية قال فابيان بيكاردو رئيس حكومة جبل طارق أمام برلمان المنطقة، إن قرار احتجاز الناقلة التي قال إنها تحمل 2.1 مليون برميل نفط، لم يتم اتخاذه بناء على طلب من أي دولة.

وقالت شرطة جبل طارق إنها أفرجت عن أربعة من أفراد طاقم الناقلة، منهم القبطان وكبير ضباطها، بكفالة دون توجيه اتهامات لهم، مضيفة أن التحقيقات معهم لا تزال جارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تقرير الأحداث اليومي للداخل السوري المحرر

خاص رسالة بوست الأحد 29-11-2020 ميليشيات الاحتلال الروسي تنهب محاصيل الفستق الحلبي والزيتون من قرى …