أخبار عاجلة

وسط قلق الناتو تركيا تبدأ استلام منظومة إس 400

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها تسلمت الأجزاء الأولى من منظومة إس 400 الصاروخية الروسية، مشيرة أن عملية التسليم ستستمر في الأيام المقبلة، في وقت أعرب حلف شمال الأطلسي عن قلقه بسبب هذه الخطوة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “تسلم أول شحنة من معدات منظومة الدفاع الجوي أس 400 بدأ في 12 يوليو/تموز (اليوم الجمعة) بقاعدة مرتد الجوية في أنقرة”. فيما أفادت مصادر عسكرية تركية أن ثلاث طائرات روسية وصلت قاعدة مرتد العسكرية بالعاصمة أنقرة، في إطار عملية تسليم المنظومة الصاروخية.

من ناحية قال الكرملين، إن جميع التزامات الأطراف فيما يخص لصفقة يتم تنفيذها وفق الآجال المتحددة، كما قالت وكالة الإعلام الروسية، إن الهيئة الروسية الاتحادية للتعاون الفني العسكري أكدت اليوم أنها بدأت تسليم منظومة إس 400 لتركيا وأن التسليم سيستمر بحسب جدول زمني متفق عليه.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي، إن صفقة منظومة إس 400 الروسية قد أنجزت وبدأت الآن مرحلة التسليم.

من جانبه، أعرب حلف شمال الأطلسي “ناتو” عن قلقه بشأن هذه الأنباء، وقال مسؤول في الحلف لوكالة الصحافة الفرنسية “نشعر بالقلق إزاء التداعيات المحتملة لقرار تركيا حيازة منظومة أس 400”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

اجتماع في الإمارات لدعم استقرار المناطق “المحررة من داعش” في سوريا

وكالات| استضافت الإمارات، أمس الأربعاء، اجتماع “مجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد داعش” في سوريا والعراق. …