أخبار عاجلة
ساحة الساعة في إدلب

التقرير اليومي في مدينة إدلب وريفها ليوم الجمعة 12.07.2019

رسالة بوست

ملخص أحداث الجمعة 12.07.2019 في مدينة إدلب وريفها :

أفاد ناشطون محليون في مدينة إدلب بوقوع 10 ضحايا، وإصابة 45 شخص جراء الغارات الجوية الروسية-الأسدية المشتركة ما أدى إلى مقتل ستة مدنيين بينهم امرأتين وطفل وإصابة 22 آخرين في مدينة أريحا

هذا وقد وثق الناشطون في تقريرهم لموقع رسالة بوست اسماء ضحايا الغارتين الجويتين اللتان استهدفتا الأحياء السكنية في المدينة بالترتيب التالي:

1- الطفل طارق مصطفى أحمدو

2- نرجس عز الدين

3- فاطمة أحمد ريحاوي

4- بكور أحمدو

5- محمود حمشو

6- الحاج طاهر أحمدو (70) عاماً

كما قُتل ثلاثة مدنيين اليوم بينهم طفلان وأصيب 11 آخرون في مدينة معرة النعمان جراء أربع غارات جوية استهدف بعضها مخبزاً في المدينة ما أدى لخروجه عن الخدمة ونشوب حرائق أخمدتها فرق الإنقاذ العاملة في المنطقة.

في السياق نفسه تسببت غارة جوية ستهدفت مراكز إيواء لنازحين في حي القصور وسط مدينة إدلب بمقتل مدني وإصابة 12 آخرون بينهم أربعة أطفال وثلاث نساء، كما أدت الغارة لنشوب حرائق أخمدتها فرق الخوذ البيضاء.

أما في مدينة خان شيخون التي استهدفها الطيران الحربي اليوم بـ11 غارة جوية، كان من نصيب مركز الدفاع المدني في المدينة خمسة غارات، بالإضافة إلى 60 صاروخ راجمة ثمانية منها محملة بقنابل عنقودية استهدفت أماكن متفرقة من المدينة، فقد أصيب مدني تم إسعافه لاحقاً إلى نقطة طبية قريبة.

كما شن الطيران الحربي والمروحي 36 غارة جوية استهدفت كلاً من بلدة حيش وكفرعين ومدينة خان شيخون، وكفرسجنة، ومدينة جسر الشغور، والحامدية، ومرديخ، وأريحا ومدينة إدلب، وركايا سجنة ومدايا ومدينة معرة النعمان.

في الإطار ذاته استهدفت ميليشيات الأسد بلدات الهبيط وتل عاس وعابدين ومدينة خان شيخون وأطرافها وكفرعين اليوم بـ195 صاروخاً أدت إلى دمار عدد من البيوت والمحلات.

توثيق الدفاع المدني في إدلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تركيا تضع شروطاً للقاء أردوغان بالأسد.. ماهي؟

فريق التحرير | أوضح المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” أن أمام رئيس النظام “بشار …