أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / التقرير اليومي في ديرالزور وريفها ليوم الجمعة 12.07.2019
ديرالزور

التقرير اليومي في ديرالزور وريفها ليوم الجمعة 12.07.2019

رسالة بوست – ديرالزور

رصد موقع رسالة بوست (6) قتلى بينهم سيدة و ثلاثة أطفال في مدينة ديرالزور وريفها، واعتقال شاب من قبل قوات التحالف الدولي المحتلة، والعديد من عمليات التفجير لعبوات ناسفة وتفجير عربة مفخخة، وعملية إنزال جوي لقوات التحالف الدولي المحتلة، وفي التفاصيل:

 ريف ديرالزور الشرقي

شهد ريف ديرالزور الشرقي تفجير العديد من العبوات الناسفة التي استهدفت عناصر ميليشيا PKK الإنفصالية، في بلدات ’’الشحيل’’ و ’’الحوايج’’ بناحية ’’ذيبان’’ ،أدت لتدمير عربتين ومقتل وإصابة العناصر الذين يستقلونها، وتبع تفجير العربتين إطلاق نار من مسلحين مجهولين استهدفهما، وتسبب تفجير العبوة في بلدة ’’الحوايج’’ الذي تبعه إطلاق نار من مسلحين مجهولين وأحد الحواجز القريبة للميليشيا الإنفصالية، إلى مقتل الطفلة ’’شهد الغلاب’’ (12) عاماً، بعد إصابتها بشظية في رأسها، والتي تواجدت في مكان  التفجير والاشتباك.

كما شهدت بلدة ’’الطيانة’’ بريف ديرالزور الشرقي، تفجير عربة مفخخة استهدف مقراً لميليشيا PKK الإنفصالية، ما أدى لمقتل وإصابة العديد من العناصر الإنفصالية، فضلاً عن تدمير مقرهم في بلدة ’’الطيانة’’.

و في مدينة ’’هجين’’ قام أحد عناصر ميليشيا PKK الإنفصالية في حاجز ’’الجعابي’’ بإطلاق النار على أحد المدنيين من أبناء قرية المجاودة التابعة لريف البوكمال، ما أدى لإصابته إصابة حرجة في الرأس نقل على إثرها الى المستشفى.

و عُثر على جثة سيدة مجهولة الهوية في العقد الثالث من عمرها مقتولة بطلق ناري في الرأس ملقاة في منطقة الحاوي ببلدة الجرذي في مناطق سيطرة ميليشيا PKK الإنفصالية.

ريف ديرالزور الغربي

و في ريف ديرالزور الغربي، توفي ’’جاسم عساف الوايل’’ إثر حادث سير في بلدة ’’سفيرة تحتاني’’

ريف ديرالزور الشمالي

و في قرية ’’أبو النيتل’’ بريف ديرالزور الشمالي، قامت قوات التحالف الدولي المحتلة، بعملية إنزال جوي في ساعات الصباح الأولى، بمنطقة السبعي شمال قرية أبو النيتل، واستمرت نحو ثلاث ساعات، رافقه انتشار قوات برية في المنطقة و إعتقال الشاب ’’محمود الياسين’’ لأسباب مجهولة.

مدينة ديرالزور

أما في مناطق سيطرة ميليشيات الأسد بمدينة ديرالزور، فقد توفي اليوم الشاب ’’محمد بسام العمر’’ (20) عاماً غرقاً في نهر الفرات

كما أكّد ناشطون محليون العثور على جُثتين لطفلين مقتولين في مناطق سيطرة ميليشيات الأسد في مدينة ديرالزور، وكان الطفلان قد فُقدا قبل أيام، وأبلغ ذويهما عن فقدانهما قبل أن يُعثر عليهما مقتولين في مكانين مختلفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مقتل ضابط ومعاونه من لواء القدس التشبيحي

حلب مقتل الرائد “مؤيد سعد الدين” ومعاونه ” عيسى صلاح الدين ” نتيجة استهدافهم من …