أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / اعتداءات مستمرة على السوريين في ’’لبنان’’

اعتداءات مستمرة على السوريين في ’’لبنان’’

رسالة بوست

ذكرت صفحة ’’وينية الدولة’’ اللبنانية اليوم، أن مجهولين يستقلون سيارة أجرة انتحلوا صفة عناصر أمن، قاموا باختطاف عامل من الجنسية السورية، و سلبوه كل ما يملك، ثم ضربوه بقسوة و رموه من السيارة.

و يأتي هذا في أجواء عنصرية محمومة اتجاه السوريين في ’’لبنان’’ و اعتداءات يومية و مستمرة، بالتزامن مع تصريحات عنصرية من ساسة لبنانيين كوزير الخارجية ’’جبران خليل جبران’’، و الذي دعا في تصريحات كثيرة إلى إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، و حرّض رؤساء البلديات على طرد السوريين من مناطقهم.

 و امتدت عدوى خطاب الكراهية لتُصيب شخصيات لبنانية عامة و فنانين لبنانيين، و صّرحت الفنانة اللبنانية ’’أليسا’’ منذ أيام ’’يجب على السوريين أن يعودوا إلى سورية، فبلدهم أولى بهم’’، لتُشعل موجة من الردود المؤيدة و الرافضة في السوشيال ميديا.

ولم تكن بعض المحطات الفضائية اللبنانية بمنأى عن هذه الموجة، و تسابقت بإنتاج البرامج و الأغاني العنصرية التي تُحرّض على السوريين.

في حين أصدرت مجموعة من الصحافيين والمثقفين والناشطين اللبنانيين بياناً أسموه ’’ضد العنصرية’’ في محاولة للتصدي لخطاب الكراهية الذي ساد في وسائل التواصل الاجتماعي و السوشيال ميديا بالعموم، بالإضافة للمسرح السياسي اللبناني الذي يتصدره خطاب وزير الخارجية ’’جبران باسيل’’

و في ظلّ هذه الموجة الكريهة، تقف الدولة اللبنانية مُتفرجة دون أن تتخذ أيّ إجراء يُثبت أنها ’’دولة’’ !

و يُشار إلى وجود أكثر من مليون و نصف لاجئ سوري في اللبنان، نتيجة الحرب المُستعرة في بلدهم، و الممارسات القمعية و سياسة التهجير والإبادة التي اتبعتها مليشيات الأسد، و ما يُسمى ’’حزب الله’’ اللبناني المدعوم من إيران.

شاهد أيضاً

استكمال الدورية التركية-الروسية الثالثة في إدلب

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أقار، استكمال الدورية الروسية – التركية الثالثة، في منطقة إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.