أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ألمانيا ترفض دعوة أمريكية لإرسال قوات برية إلى سورية
أنجيلا ميركل

ألمانيا ترفض دعوة أمريكية لإرسال قوات برية إلى سورية

رسالة بوست _ رويترز

برلين: رفضت ألمانيا يوم الاثنين دعوة وجهتها الولايات المتحدة لإرسال قوات برية إلى سوريا في موقف من المرجح أن يغضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يريد من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الالتزام بدور عسكري أكبر في الشرق الأوسط.

حيث تسعى الولايات المتحدة الأمريكية لإشراك قوات برية متعددة الجنسيات من الحلفاء في سورية، و ذكرت تقارير صحفية عديدة أن لدى ’’السعودية’’ و الإمارات’’ نية بإرسال قوات برية إلى شرق و شمال شرق سورية، حيث تُسيطر ميليشيات PKK الإنفصالية على تلك المناطق، و التي تُقدّر بأكثر من ثلث مساحة سورية، و تتركز فيها أغلب الثروات الباطنية و الزراعية في سورية.

و يرى محللون، أن ’’السعودية’’ و ’’الإمارات’’ اللتان تدعمان ميليشيا PKK الإنفصالية، و المعادية للدولة التركية، يسعيان لوقف النفوذ التركي في شمال سورية، و أن الرغبة في تواجدهما العسكري البري في ذلك الجزء، يأتي ضمن المواجهات السياسية الشرسة و العديدة بين تركيا و الدولتين الخليجيتين.

و في ردّه على الدعوة الأمريكية، قال ’’شتيفن زايبرت’’ المتحدث باسم الحكومة الألمانية خلال مؤتمر صحفي اعتيادي ”عندما أقول إن رؤية الحكومة هي الالتزام بالإجراءات الحالية في التحالف (العسكري) ضد الدو.لة الإ.سلا.مية فهذا لا يشمل قوات برية كما هو معروف“.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

التقرير اليومي لشرق وغـرب الفرات اليوم الأحد 17/1/2021

خاص رسالة بوست الرقةإصابة عنصر من ميليشيات قسد بجروح جراء حادث سير في مدينة الرقة …