أخبار عاجلة
ساحة الساعة في إدلب

التقرير اليومي لمدينة إدلب ليوم الأحد 07.07.2019

رسالة بوست_ إدلب

قُتل 13 مدنياً وجرح آخرون اليوم الأحد، بقصف جوي ومدفعي لميليشيات الأسد و الإحتلال الروسي.

و وفق “الدفاع المدني” فقد قُتل ستة مدنيين بينهم أربعة نساء وأصيب مدنيان إحداهن امرأة في قرية الصحن شمال بلدة قسطون قرب محمبل جراء قصف مدفعي استهدفهم بخمس قذائف، خلال عملهم في الأراضي الزراعية، وهم من أهالي قرية البدرية.

وفي السياق، قُتل أربعة مدنيين بينهم أطفال، وأصيب ثمانية آخرون جراء غارة جوية لطيران الأسد، استهدفت مفرق معرشورين على الطريق الدولي شمالي معرة النعمان، كما قُتل طفل في قرية جدرايا قرب محمبل جراء قصف مدفعي استهدفها بثلاث قذائف، وطفلة بقصف مماثل على قرية الزيادية.

وأصيب ثمانية مدنيين بينهم طفلة وثلاث نساء في مدينة خان شيخون التي استهدفها طيران الأسد اليوم بـ10 غارات، كما أصيب مدنيين في قرية مرج الزهور جراء قصف مدفعي استهدف القرية بثلاث قذائف.

وشن الطيران الحربي والمروحي 36 غارة جوية بعضها بالقنابل العنقودية، وأخرى بالبراميل المتفجرة استهدفت كلاً من دير الشرقي وكفرسجنة وسكيك وأبو حبة والتمانعة وجبل الأربعين وأرينبة والشيخ مصطفى والصحن وخان شيخون وأرينبة ومعرتحرمة وكرسعة وأم الصير وترملا ومعرزيتا والطريق الدولي قرب حيش وقرية العامودية، خلفت أضراراً مادية جسيمة ودماراً واسعاً في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

الدفاع المدني في إدلب_ وكالة شام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

السوريون بالمرتبة الأولى بطلبات اللجوء في أوروبا

فريق التحرير | احتل السوريون المركز الأول في تقديم طلبات اللجوء بالقارة الأوروبية خلال شهر …