أخبار عاجلة
ساحة الساعة في إدلب

توثيق الأحداث في محافظة إدلب ليوم الجمعة 05.07.2019

رسالة بوست_ إدلب

شهدت محافظة ادلب اليوم الجمعة الواقع في 05 حزيران 2019 استمرار لحملة القصف الممنهجة من قبل الطائرات الحربية والمروحية التابعة لمليشيات الأسد على مدن وقرى ريف ادلب.

وفي التفاصيل:

استشهد 13 مدنياً “خمسة أطفال و سيدتين” وأصيب 10 آخرون في بلدة محمبل جراء غارة جوية من قبل الطيران الحربي التابع لمليشيات الأسد استهدفت منازل المدنيين في البلدة.

كما وأصيب مدني في بلدة كفرسجنة جراء غارة جوية استهدفت منازل المدنيين في البلدة.

في حين شنت المقاتلات الحربية التابعة لمليشيات الأسد 37 غارة جوية على كل من: بلدة أرمنايا، مدينة خان شيخون، بلدة صهيان، بلدة ركايا سجنة، قرية أم زيتونة، بلدة معرتحرمة، قرية كرسعة، بلدة حاس، بلدة بسقلا، بلدة مصيبين، بلدة كفرسجنة، بلدة حيش، بلدة ترملا، بلدة مدايا، بلدة بسنقول، بلدة محمبل، حيث خلفت هذه الغارات دماراً واسعاً في منازل المدنيين والممتلكات العامة. بالإضافة لحرائق ضخمة نشبت لا سيما في حرش بسنقول ومدينة خان شيخون أخمدتها فرق الدفاع المدني السوري.

فيما كانت حصيلة القصف المدفعي من قبل مليشيات الأسد 134 قذيفة على كل من: قرية مدايا ومدينة خان شيخون، حرش قرية عابدين، بلدة ترملا، بلدة بداما، وبلدة الناجية، بلدة الكندة، حيث خلفت هذه الغارات دماراً واسعاً في منازل المدنيين والممتلكات العامة.

المصدر: المركز الإعلامي العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مستشار أوباما السابق يكشف عن مسودة إتفاقية تطبيع بين الأسد وإسرائيل

قال المبعوث السابق لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى سوريا، فريدريك هوف، إن رئيس النظام …