أخبار عاجلة
ساحة الساعة في إدلب

تقرير عن الأوضاع الميدانية و العسكرية ليوم الخميس في مدينة إدلب ليوم الخميس 04.07.2019

رسالة بوست_ إدلب

نقلاً عن المركز الإعلامي العام، فقد شهدت محافطة ادلب يوم الأربعاء الواقع في 04 تموز 2019 يوماً دامياً إثر استمرار حملة القصف الوحشية من قبل طائرات مليشيات الأسد على مدن وقرى ريف ادلب الجنوبي.

حيث بلغت حصيلة اليوم خمسة شهداء و 15 مصاب اليوم في إدلب، بينهم متطوع من الدفاع المدني السوري جراء استهداف الفريق في كفرنبل بالقنابل العنقودية.

وفي التفاصيل:

استشهد مدنيان وأصيب آخر في مدينة خان شيخون اثر استهدافها من قبل طيران الأسد بثلاث غارات جوية، واستشهد طفل وأصيب رجل قرب بلدة كنصفرة جراء غارة جوية استهدفت مدجنة في المنطقة الواقعة بين كنصفرة والبارة.

كما و استشهد مدني وأصيب أربعة آخرون أحدهم متطوع في الدفاع المدني السوري في مدينة كفرنبل قصفها بـ 10 براميل متفجرة وحاوية ثقيلة ألقاها الطيران المروحي، وأربعة غارات جوية اثنتين منها بالقنابل العنقودية، إضافة لستة صواريخ محملة بقنابل عنقودية بعضها استهدفت فريق الدفاع المدني السوري أثناء قيامه بإخماد حرائق ناتجة عن الغارات مما أدى لإصابة متطوع.

واستشهدت امرأة وأصيب ثمانية مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتين في بلدة حاس التي استهدفها الطيران المروحي ببرميلين و الطيران الحربي بغارتين جويتين، وأصيب رجل في قرية ركايا سجنة التي استهدفها الطيران الحربي بغارتين جويتين، في حين تعرضت القرية لقصف مدفعي بـ 20 قذيفة.

يذكر أن طيران الأسد استهدف كل من: بلدة إنب جنوبي محمبل بثلاث غارات، قرية أم زيتونة بغارة، بلدة الشيخ مصطفى بغارة، بلدة معرة الصين بثلاثة غارات، الطريق الدولي قرب بلدة حيش بغارة، بلدة حزارين بغارتين، بلدة معرتحرمة بغارتين، بلدة الفطيرة بغارة بأربعة صواريخ دفعة واحدة.

في حين طال القصف المدفعي من قبل مليشيات الأسد قرية الكندة قرب جسر الشغور بقذيفة.

المركز الإعلامي العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

اجتماع في الإمارات لدعم استقرار المناطق “المحررة من داعش” في سوريا

وكالات| استضافت الإمارات، أمس الأربعاء، اجتماع “مجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد داعش” في سوريا والعراق. …