أخبار عاجلة

سلطة عمان تؤكد عدم وجود علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل”

أكدت سلطنة عمان إنها لم تقم أي “علاقات دبلوماسية” مع الكيان الصهيوني، رداً على حديث رئيس جهاز الاستخبارات الصهيوني “الموساد” عن أن الكيان الصهيوني يعيد إقامة “علاقات دبلوماسية” مع السلطنة.

وأوضحت وزارة الخارجية العمانية في تغريدة على حسابها في تويتر إنّ “ما تناقلته بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي حول إقامة علاقات دبلوماسية بين السلطنة ودولة إسرائيل لا أساس لها من الصحة”.

وأضافت الخالرجية “السلطنة حريصة على بذل كل الجهود لتهيئة الظروف الدبلوماسية المواتية لاستعادة الاتصالات بين كل الأطراف الدولية والإقليمية للعمل على تحقيق سلام بين السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومة دولة إسرائيل بما يؤدي الى قيام دولة فلسطين المستقلة”.

وكان رئيس الموساد يوسي كوهين قال الاثنين في مؤتمر عقد في هرتزيليا “في الآونة الأخيرة، أُعلن عن إعادة العلاقات الرسمية مع عُمان وكذلك إنشاء مكتب تمثيلي لوزارة الخارجية الإسرائيلية في هذا البلد”.

يشار إلى أن السلطنة كانت قد أعلنت الاسبوع الماضي عزمها على فتح سفارة لها في الاراضي الفلسطينية المحتلة، الأمر الذي استقبله الفلسطينيون بحذر خوفا من أن يخفي اعترافا ضمنيا بالكيان الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

لماذا زار “أحمد الجربا” روسيا؟

فريق التحرير | زار “أحمد الجربا” على رأس وفد من “جبهة السلام والحرية” موسكو أمس …