أخبار عاجلة

دعوات للتحقيق بإرسال الإمارات أسلحة أمريكية لحفتر

طالب رئيس لجنة العلاقات الخارجية روبرت مندينيز، بفتح تحقيق في صفقات السلام بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على خلفية تقارير صحفية تحدثت عن إرسال أبو ظبي أسلحة أمريكية إلى قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وكان السيناتور الأمركي قد وجه رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حذر فيها من “إمكانية أن تجبر واشنطن على وقف بيع السلاح للإمارات إذا ثبت فعليا إرسالها السلاح الأمريكي لمتمردين في ليبيا”.

ووجه مندينيز خطاباً إلى بومبيو قال فيه: “من المؤكد أنك تدرك أنه إذا ثبتت صحة هذه الادعاءات، فقد تكون (مايك بومبيو) ملزمًا بموجب القانون بإنهاء جميع صفقات بيع الأسلحة إلى الإمارات”، مشيرا إلى أنّ “مثل هذه الادعاءات إذا صحت تمثل انتهاكا خطيرا للقانون الأمريكي وخرقا مؤكدا لقرار الأمم المتحدة بحظر بيع الأسلحة لليبيا”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ذكرت الجمعة الماضية أن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني عثرت على أربعة صواريخ “جافلين” الأمريكية في قاعدة يستخدمها عناصر من القوات التابعة للواء المنشق خليفة حفتر، وأوضحت الصحيفة أنّ العلامات المسجلة على الصواريخ الأمريكية تشير إلى أنه تم بيعها للإمارات في العام 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

على يد إسرائيلي.. مقتل لاجىء سوري بهولندا

فريق التحرير | تمكنت الشرطة الألمانية من القبض على رجل يبلغ من العمر 72 عاما، …