أخبار عاجلة
شعار حركة حماس

حركة حماس تُدين القصف الصهيوني على سورية

رسالة بوست

أدانت حركة حماس في تغريدة لها عبر موقعها في تويتر، القصف الذي استهدف مواقع لنظام الأسد و مواقع للحرس الثوري الإيراني (حسب مراقبين)

و قالت حركة حماس:

ندين العدوان “الإسرائيلي” السافر على سوريا وتعمد قتل أبناء الشعب السوري بدم بارد، إن هذا العدوان الإجرامي على سوريا وشعبها الشقيق تأكيد أن الكيان الصهيوني هو الخطر الأكبر ليس على الشعب الفلسطيني فحسب، بل على المنطقة برمتها.

و أضافت في بيان رسمي عبر موقعها الألكتروني:

إن الأزمة الداخلية التي تمر بها المنطقة وحملات التطبيع المتواصلة مع العدو “الإسرائيلي” ومؤتمر البحرين المشؤوم شجعت هذا الكيان على جرائمه وانتهاكاته بحق شعوب المنطقة وأراضيها ومقدراتها، وشكلت له غطاءً رسميًا.

و يُذكر أن العلاقة بين حركة حماس و نظام الأسد قد ساءت، إبان إندلاع الثورة السورية بسبب اتهام نظام الأسد لحماس بدعم فصيل ’’أكناف بيت المقدس’’ في مخيم اليرموك، و أغلقت حركة ’’حماس’’على إثرها، مكاتبها في سورية، بينما بقيت علاقتها مع نظام الملالي في إيران مُستمرة.

و قامت حركة ’’حماس’’ بعدها بمغازلة نظام الأسد عبر تصريحات إعلامية لإعادة الود القديم، فيما ردّ نظام الأسد على مبادرات ’’حماس’’ الودية، بأن تلك الحركة إخوانية، و لا يمكن إعادة العلاقات معها، و إن الدعم السابق لنظام الأسد للحركة، كان بمنطلق دعم الشعب الفلسطيني، و اليوم اختلفت الظروف و الموازين، و لن يعود ما كان سابقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

هجوم مسلح “بكواتم الصوت” ضد قوات الأسد بريف دمشق

وكالات| شن مجهولون هجوماً مسلحا مساء اليوم الثلاثاء على أحد الحواجز العسكرية التابعة لقوات النظام …