أخبار عاجلة

7 قتلى وعشرات الجرحى جراء التظاهرات التي شهدها السودان

ارتفع عدد قتلى الاحتجاجات في السودان إلى 7 فيما وصل عدد الجرحى نحو 180 من المواطنين، وذلك على خلفية الاحتجاجات والتظاهرات التي شهدها السودان عامة ومدينة أم درمان بالعاصمة الخرطوم بشكل خاص.

وقد أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان لها أن عدد قتلى تظاهرات اليوم بلغ 7 حتى الآن فيما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 181، حيث أعلنت “وجود العديد من الإصابات الخطرة بالرصاص الحي في مستشفيات العاصمة وباقي الولايات”.

وقد قالت اللجنة في وقت سابق إن “قوات مسلحة اقتحمت مستشفى القاضرف (جنوب شرق) وأطلقت الرصاص الحي بداخل حرمه ما أدى إلى وقوع إصابات”. مشيرة “إلى أنها ستقدم المزيد من التفاصيل عن حالات الإصابات في وقت لاحق”.

وقال شهود عيان إن المحتجين يحاولون عبور الجسور المغلقة إلى القصر الرئاسي بعد دعوات للتوجه إلى المنطقة، لكن القوات الأمنية تواجههم بإطلاق الذخيرة الحية في الهواء والغاز المسيل للدموع.

وشهدت الخرطوم و16 مدينة أخرى احتجاجات حاشدة، الأحد، تحت عنوان “مواكب القصاص للشهداء وتسليم السلطة للمدنيين”، تلبية لدعوة من “قوى إعلان الحرية والتغيير”، قائدة الاحتجاجات الشعبية. حيث دعا “تجمع المهنيين السودانيين”، أبرز مكونات قوى التغيير، المحتجين إلى التوجه إلى قصر الرئاسة، ضمن جهوده للضغط على المجلس العسكري الانتقالي.

ويتولى المجلس العسكري السلطة منذ أن عزلت قيادة الجيش عمر البشير من الرئاسة (1989- 2019)، في 11 أبريل/نيسان الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية، بدأت أواخر العام الماضي، تنديدًا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

على يد إسرائيلي.. مقتل لاجىء سوري بهولندا

فريق التحرير | تمكنت الشرطة الألمانية من القبض على رجل يبلغ من العمر 72 عاما، …