أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / طالبان: مسودة اتفاقية مع واشنطن لسحب قواتها من أفغانستان

طالبان: مسودة اتفاقية مع واشنطن لسحب قواتها من أفغانستان

أعلنت حركة طالبان الأفغانية أنها تعكف على إعادة صياغة مسودة اتفاقية مع واشنطن تنص على أن تنسحب بموجبها القوات الأمريكية من أفغانستان مقابل ضمانات من مقاتلي الحركة بأنهم “سيحاربون الإرهاب”، وفق إعلام أمريكي.

جاء ذلك في تصريحات المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة “طالبان” في الدوحة، سهيل شاهين، لوكالة “أسوشيتد برس” في اليوم الثاني من المحادثات مع المبعوث الأمريكي أفغانستان زلماي خليل زاد التي تستضيفها قطر

حيث قال شاهين: “إننا نعكف على إعادة كتابة مسودة الاتفاقية وندرج فيها بنودا تم الاتفاق عليها”، واصفا الجولة الأخيرة من محادثات السلام مع الولايات المتحدة بأنها “حاسمة”.  ولافتاً في الوقت نفسه “إلى أن العمل ما زال مستمرًا و”لم ينته بعد”.

هذا وكان وزئر الخارجية الأمريكية مايك بومبيو قد أعلن في وقت سابق عن بدء مناقشات مع ممثلي حركة طالبان حول الوجود العسكري الأجنبي في أفغانستان. قائلاً أن “كل الأطراف متفقة على أن وضع اللمسات الأخيرة على تفاهم بين واشنطن وطالبان، سيفتح الباب أمام حوار بين الأفغان”.

كما أضاف وزير الخارجية الأمريكي “أوضحنا لحركة طالبان، أننا مستعدون لإخراج قواتنا من أفغانستان، إلا أننا لم نتفق بعد على جدول زمني لذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تقرير الأحداث اليومي للداخل السوري المحرر

خاص رسالة بوست الخميس 3-12-2020 مليشيات الاحتلال الروسي تستهدف بقذائف المدفعية الثقيلة بلدتي كنصفرة والبارة …